ميسي يقود «التانغو» للثأر من تشيلي

هز ليونيل ميسي الشباك من ركلة جزاء ليقود الأرجنتين للفوز 1 - صفر على تشيلي في تصفيات أميركا الجنوبية لكأس العالم لكرة القدم 2018 أمس (الخميس) ويعيدها إلى المراكز المؤهلة مباشرة إلى النهائيات في روسيا.
وتفوق ميسي في الدقيقة 16 على الحارس كلاوديو برافو بعد حصول أنخيل دي ماريا على ركلة جزاء عقب تعرضه للدفع من الخلف في مباراة متواضعة.
وتقدمت الأرجنتين إلى المركز الثالث برصيد 22 نقطة متأخرة بفارق ثماني نقاط عن البرازيل المتصدرة التي فازت 4 - 1 على أوروغواي صاحبة المركز الثاني.
وتملك كولومبيا، التي تغلبت 1 - صفر على بوليفيا، 21 نقطة في المركز الرابع متقدمة بنقطة واحدة عن الإكوادور التي خسرت 2 - 1 في باراغواي وتحتل المركز الخامس الذي يؤهلها لمواجهة بطل الأوقيانوس.
وقال ادغاردو باوسا، مدرب الأرجنتين للصحافيين «عانينا كثيرا لأننا فقدنا الكرة لكن على الأقل فزنا».
وسببت تشيلي، التي غاب عنها ارتورو فيدال وكانت تستحق التعادل على الأقل، قلقا مبكرا للأرجنتين عندما سجلت هدفا من ركلة حرة قبل أن يلغيه الحكم بسبب تسلل خوسيه فينزاليدا.
وتقدمت الأرجنتين عندما منحها الحكم البرازيلي ساندرو ريتشي ركلة جزاء بعد قيام فينزاليدا بدفع دي ماريا الذي كان يحاول اللحاق بكرة بعد تمريرة من خافيير ماسكيرانو.
وأرسل ميسي الحارس برافو في الاتجاه الخاطئ ليهز الشباك أمام الجماهير المتحمسة باستاد المونمينتال.
ولم يقدم الفريقان أداء جيدا بسبب حالة الملعب السيئة للغاية وشعرت الأرجنتين براحة بانتهاء المباراة بعد الضغط الكبير لتشيلي حاملة لقب كأس كوبا أميركا والتي تراجعت الآن إلى المركز السادس خلف الإكوادور بفارق الأهداف.