باعشن رئيساً لموسم آخر مقابل «حل أزمة الاتحاد»

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن وجود توجه لتكليف المهندس حاتم باعشن رئيساً لنادي الاتحاد لموسم رياضي آخر، في حال نجح في تنفيذ مقترحه الهادف إلى حلحلة الديون، وإنهاء عدد من القضايا العالقة على النادي لدى الاتحاد الدولي «فيفا»، وحصوله على دعم شرفي وجماهيري لولاية ثانية.
وأبان المصدر أن مقترح باعشن قائم على السيولة المالية التي ينتظر أن يوفرها التكتل الشرفي للنادي خلال الفترة المقبلة، للوفاء بالكثير من الالتزامات المالية الخارجية العالقة، التي تأتي في مقدمتها القضايا النافذة، والتي أصدرت بشأنها أحكاماً ضد النادي، وفتح خطوط التواصل مع الأطراف المتقدمين بشكاوى على النادي، للتوصل معهم لتسويات تقضي بتخفيض مطالبهم وآلية السداد.
وبين المصدر أن توجه باعشن لمعقل الاتحاد الدولي «فيفا» برفقة ياسر المسحل نائب رئيس اتحاد الكرة السعودي، يأتي أولاً لتجنب النادي عقوبة انضباطية في الفترة المقبلة نظير عدم التزامه بالعقود والالتزامات المالية التي يصدر بشأنها أحكام من الفيفا.
وكان رئيس نادي الاتحاد قد حزم حقائبه متوجهاً إلى مدينة زيوريخ السويسرية برفقة ياسر المسحل نائب رئيس اتحاد الكرة السعودي، لحصر القضايا والتعهد بإنهائها خلال الأشهر المقبلة توالياً، لتجنيب النادي أي عقوبة تاريخية قد تلحق به لم يسبق لأي نادٍ سعودي تلقاها.
وينتظر أن يجتمع باعشن والمسحل ومحامي النادي مع مسؤولي الفيفا واطلاعهم على تفاعل مسؤولي نادي الاتحاد مع القضايا العالقة على النادي خلال الفترة الماضية القصيرة، والتي أسهمت في إغلاق عدد من الملفات.
فيما أشارت المصادر إلى توجه إدارة الاتحاد إلى تغيير المحامي الإسباني كريسبو خلال الفترة المقبلة، والتعاقد مع آخر لتولي ملف القضايا لدى الفيفا.
على صعيد آخر، أوضحت المصادر أن هناك توافقا اتحاديا مع المدرب التشيلي خوسيه سييرا والتشيلي كارلوس فيلانويفا على الاستمرار لموسم رياضي مقبل، بيد أن الأمر لم يأخذ الطابع الرسمي، حيث منحت إدارة الاتحاد الأولوية لملف القضايا الخارجية، وسط تقدير الثنائي.
وأشارت المصادر إلى رغبة الكويتي فهد الأنصاري كذلك في البقاء ضمن صفوف الفريق لموسم رياضي آخر ووجود توافق عليه، فيما ينتظر أن ينهي بعض الارتباطات الخاصة به في بلاده، قبل حسم موقفه النهائي.
وعلى الصعيد الفني، واصل فريق الاتحاد تحضيراته أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، في حين شهد المران مشاركة جمال باجندوح بعد غيابه اليومين الماضيين بإذن مسبق، فيما وجد كذلك كارلوس فيلانويفا الذي خضع لبرنامج علاجي وتأهيلي بعد خضوع اللاعب للفحوصات الطبية التي أشارت إلى تعرضه لكدمة في العضلة الخلفية وحاجته للراحة لأسبوع، كما وجد المدافع زياد المولد في النادي أمس لبدء برنامجه التأهيلي واللياقي بعد تجاوزه الإصابة التي لحقت به في الرباط الصليبي.
في حين شهد المران المسائي غياب اللاعب عمر المزيعل بإذن مسبق، حيث أدى تدريبا صباحيا بتوصية من المدرب؛ نظراً لمغادرته للرياض.