عادل عزت: مواجهة تايلاند مصيرية للمنتخب السعودي

قال الدكتور عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إن مواجهة المنتخب التايلاندي «تعتبر مباراة مصيرية ومفصلية في تاريخ كرة القدم السعودية والجميع يعرف أن المنتخب السعودي منذ عام 2006 لم يتأهل إلى نهائيات كأس العالم ونأمل في أن نوفق في تحقيق الفوز والنقاط الثلاث في هذه المباراة».
جاء ذلك خلال حديث خص به «الشرق الأوسط»، مشددا على أن المنتخب حاليا يواصل تحضيراته واستعداداته في المعسكر الإعدادي الذي يقام حاليا في العاصمة بانكوك وسط أجواء مليئة بالروح الحماسية من جميع اللاعبين ووجدت روح الفريق الواحد من الجميع؛ إذ يدركون أهمية المباراة، وبإذن الله نتطلع إلى أن يقدم كل ما لديه من أجل العودة إلى أرض الوطن بفوز كبير.
وتابع: «الاستقرار الفني والإداري واختيار التشكيلة المناسبة سيكون لها مردود إيجابي على المنتخب فالمعنويات مرتفعة والجميع ينتظر هذه المواجهة المهمة ونحن ندرك قوة وصعوبة المباراة حيث لا بد من تحقيق الفوز حتى نستمر في صدارة المجموعة».
وقال: «اتحاد الكرة وفر جميع الإمكانات من أجل الحضور الجماهيري لدعم ومساندة الأخضر في مباراته أمام المنتخب التايلاندي وقد تم عمل ترتيبات حضور روابط من مشجعي الأندية من جدة والرياض وسيصلون خلال الأيام المقبلة، وكذلك الطلاب السعوديين الموجودين في ماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة لكونها قريبة من تايلاند حيث سيتم تسليمهم التذاكر وتوفير جميع المتطلبات لحضور ومؤازرة الأخضر». وكانت بعثة المنتخب السعودي الأول وصلت ظهر أمس الجمعة إلى مطار دون موينغ الدولي بالعاصمة التايلاندية «بانكوك» لإقامة معسكر إعدادي قبل خوض المواجهة المقبلة في الثالث والعشرين من شهر مارس (آذار) أمام منتخب تايلاند ضمن مباريات الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.
وترأس البعثة الدكتور عادل عزت رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، وكان في استقبال البعثة السعودية القائم بالأعمال السعودية في تايلاند عبد الإله الشعيبي وممثلو سفارة خادم الحرمين الشريفين حمدي السهلي وحمد القبيسي وريان البلادي والمنسق الإداري للمنتخب السعودي محمد الحميد.
وحظيت البعثة باستقبال حافل حيث اصطف الأطفال بالورود على مدخل المطار في استقبال اللاعبين. وكان الأخضر بدأ الحصة التدريبية بالجري حول الملعب، بعدها تمارين الإحماء باستخدام الأقماع، ليشرع بعدها المدير الفني السيد بيرت فان مارفيك بتنفيذ تمرين التمرير المتنوع، بعدها قسم اللاعبين على مجموعات صغيرة واللعب في المساحات الصغيرة. وعلى صعيد متصل، اكتفى الثنائي محمد آل فتيل وياسر الشهراني بحصة تدريبية استرجاعية في النادي الصحي، فيما لم يشارك اللاعب سلمان المؤشر في التدريبات لتعرضه لنزلة معوية.
وشهدت الحصة التدريبية حضور ومتابعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت والقائم بالأعمال السعودية في تايلاند عبد الإله الشعيبي.
وسيجري المنتخب السعودي مساء اليوم، السبت، حصة تدريباته على الملعب الوطني ببانكوك عند الساعة السابعة مساء.
الجدير بالذكر أن طارق كيال المشرف على المنتخب السعودي أكد في تصريح لـ«الشرق الأوسط» أن مواجهة المنتخب التايلاندي الخميس المقبل من أصعب المباريات التي سيخوضها الأخضر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.
وقال: «أخالف رأي من يقول إن المنتخب التايلاندي من الفرق السهلة فالمباراة صعبة، بل أعتبرها من أصعب المباريات وأوصلنا رسالة بهذا الخصوص إلى اللاعبين وبحضور الجهازين والفني والإداري والطبي».
وتابع: «أكدنا للجميع أن المباراة من أصعب مباريات البطولة لكونها تحتاج إلى تركيز عال وإعداد بدني ونفسي جيد ويجب أن نكون على قلب رجل واحد داخل الملعب لكونها مباراة مهمة من أجل كسب النقاط الثلاث التي تعزز مركزنا في المجموعة».
وتابع: «المباراة لن تكون سهلة كما يعتقد البعض ونحن ندرك صعوبتها وأهميتها ويجب على الجماهير الرياضية ألا تقيم المستويات على حسب ما تراه من النتائج والمستويات السابقة للمنتخب التايلاندي، فالحسابات تتوقف في الملعب وبالتالي التركيز مطلوب مهما كان الفريق الذي أمامك، والمنتخب التايلاندي منتخب قوي ويملك الإمكانيات على مستوى العناصر والعامل البدني، ونعتبر هذه المباراة بطولة ويجب أن يكون التركيز من اللاعبين 10 أضعاف لاعبي الخصم، وأعتقد أنهم يدركون أهمية هذه المباراة، وبالتالي نحتاج إلى عمل وجهد من الجميع ونتمنى من الله التوفيق ويستطيع الأخضر الخروج فائزا بالنقاط الثلاث».
وتضم تشكيلة المنتخب السعودي المختارة من المدير الفني الهولندي بيرت فان مارفيك اللاعبين: ‏‎ وليد عبد الله، ياسر المسيليم، عبد الله المعيوف، في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: ياسر الشهراني، محمد البريك، حسن معاذ، عمر هوساوي، أسامة هوساوي، معتز هوساوي، محمد آل فتيل، عبد الله الحافظ، منصور الحربي، حسن كادش.
‏‎وفي خط الوسط: عبد الملك الخيبري، سلمان الفرج، عبد المجيد الرويلي، عبد الله عطيف، تيسير الجاسم، يحيى الشهري، فهد المولد، نواف العابد، سلمان المؤشر، عبد الفتاح عسيري، حسين المقهوي. وفي خط الهجوم: ناصر الشمراني، محمد السهلاوي، نايف هزازي.