«الفيصلي» لكلاتينبرغ: الحكام يخافون «الأندية الكبيرة»

أرجعت إدارة نادي الفيصلي المنافس في دوري المحترفين السعودي، النتائج السلبية التي تطغى على الفريق في البطولة إلى الأخطاء التحكيمية المتزايدة والمؤثرة في غالبية المباريات، موضحة أنها أسهمت في ضياع نقاط كانت كفيلة بنقل الفيصلي إلى مراكز متقدمة في ترتيب دوري المحترفين.
وعدّد الفيصلي في بيان رسمي صادر عن إدارته أمس أخطاء كارثية تمثلت في عدم احتساب ضربات جزائية للفريق في مباريات الشباب والنصر والهلال والرائد، مؤكداً أن استعادة الأخطاء في مثل هذه المباريات ليس نبشاً في الماضي أو تحسراً على ما فات أو تشكيكاً في ذمم وقدرات الحكام، بقدر ما هو مطلب من مدير دائرة التحكيم البريطاني مارك كلاتينبرغ بمناقشة الحكام السعوديين في الأخطاء التي وقعوا فيها خلال مباريات الفيصلي، والتي اتفق كل الخبراء على تسببها في إهدار النقاط.
وطالبت إدارة الفيصلي كلاتينبرغ بحثّ الحكام على التركيز في الجولات الحاسمة المتبقية من دوري المحترفين السعودي، وعدم التأثر بالمكانة الإعلامية والجماهيرية التي تحظى بها بعض الأندية السعودية الكبرى، وأن يستثمر فرصة توقف الدوري السعودي بمراجعة أداء الحكام في الفترة السابقة واختيار الحكام المناسبين في الجولات المقبلة، بما يكفل إدارتها بالقانون، وأن يكون التحكيم على مستوى المباريات التنافسية.
ويحتل فريق الفيصلي المرتبة العاشرة في ترتيب دوري المحترفين السعودي برصيد 22 نقطة جمعها من 5 انتصارات و7 تعادلات و9 هزائم، ويتعين على الفريق تحقيق المزيد من الفوز في الجولات المقبلة حتى يبتعد عن مواقع الخطر التي قد تؤدي به إلى الهبوط لدوري الدرجة الأولى، أو اللعب على بطاقة البقاء والصعود حين احتلاله المرتبة الثانية عشرة والتي ستذهب به إلى اللعب مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى السعودي نهاية الموسم الحالي.
وأحرز لاعبو الفيصلي 21 هدفا مقابل 32 هدفا سكنت شباكهم، وأشرف على تدريب الفريق 4 مدربين منذ بداية الموسم هم: البرازيلي أنغوس الذي أدار الفيصلي في 8 مباريات، ثم المغربي فهد الورقة المكلف بتدريب الفريق لمباراة واحدة، ثم الكرواتي إيكوفيتش الذي أشرف على تدريبه لعشر مباريات مقابل مباراتين للإيطالي سوليناس.
ويعتبر غوستافو أبرز هدافي الفريق برصيد 6 أهداف مقابل خمسة أهداف لستوم، علما بأن الأخير هو الأكثر صناعة للعب بثلاثة أهداف.