10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم السبت 25 / 02 / 2017

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.

*أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن عمليتين انتحاريتين استهدفتا اليوم (السبت)، مقرين أمنيين في مدينة حمص بوسط سوريا، ما أسفر عن سقوط 14 قتيلا بينهم ضابط.
*وصل الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو إلى سيدني صباح اليوم (السبت)، في زيارة رسمية إلى استراليا تستغرق يومين من المقرر أن تركز على سبل تعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين.
*أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية اليوم (السبت)، مقتل عائلة مكونة من خمسة أشخاص على أيدي ثلاثة انتحاريين، فجر أحدهم نفسه على عربة للشرطة العراقية، فأصاب اثنين من افرادها في منطقة المزرعة شرقي بيجي.
*عاد رئيس وزراء باكستان نواز شريف إلى بلاده بعد زيارة استمرت ثلاثة أيام إلى تركيا، التقى خلالها برئيس تركيا ورئيس وزرائها.
*أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، فجر اليوم (السبت)، أن ثلاثة عمال لقوا حتفهم وأصيب خمسة آخرون داخل نفق أسفل الشريط الحدودي مع مصر جنوب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.
*قالت ماليزيا اليوم (السبت)، إنها ستصدر أمر اعتقال بحق دبلوماسي كوري شمالي مطلوب استجوابه في قضية مقتل كيم جونغ نام أخ الزعيم الكوري الشمالي غير الشقيق إذا لم يتعاون طواعية مع الشرطة.
*اعتبر وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان أمس، أن عملية السلام في شمال مالي "في المسار الصحيح"، بعد البدء بتسيير دوريات مشتركة بين الجنود الماليين والمتمردين السابقين.
*رحلت كولومبيا أمس الجمعة، إلى تل أبيب إسرائيليا هدد بتفجير قنبلة بينما كان على متن طائرة متجهة من بوغوتا إلى بارانكويلا الأربعاء.
*قال ممثلون لمنظمات إعلامية إن البيت الأبيض استبعد عددًا من المنظمات الإعلامية الأميركية الرئيسية من حضور إفادة صحفية من دون كاميرات عقدها المتحدث باسم البيت الأبيض يوم أمس الجمعة.
*قال أول زعيم من أميركا اللاتينية يزور الرئيس الأميركي دونالد ترمب في البيت الأبيض يوم أمس الجمعة، إنه أبلغه بأنه يفضل الجسور على الجدران ويفضل حرية تنقل الأفراد عبر الحدود.