الأهلي يسعى لاستعادة بلغيث قبل مباراة ذوب آهان

استأنف الأهلي تدريباته مساء أمس الجمعة على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل استعدادا للقائه الآسيوي الثاني أمام فريق ذوب أصفهان الإيراني يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة العمانية مسقط بعد أن تمتع اللاعبون بيومي راحة من قبل مدرب الفريق.
وينتظر أن يضع الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس برنامجا إعداديا خاصا للاعبين خلال الأيام القادمة في ظل خوض فريقه مواجهتين متتاليتين الأولى أمام ذوب أصفهان في دوري الأبطال الآسيوي والخليج في مسابقة دوري المحترفين السعودي قبل العودة إلى جدة.
وحرص مدرب الأهلي كريستيان غروس على الاجتماع باللاعبين قبل انطلاقة الحصة التدريبية أمس الجمعة في وسط الملعب حيث قام بشرح البرنامج الذي سيسير عليه الجميع حتى موعد المغادرة إلى مسقط مساء غد الأحد استعدادا للمباراة الآسيوية.
وشدد غروس للاعبيه على أهمية المرحلة القادمة والمطالب من خلالها الفريق بمواصلة تحقيق الانتصارات المتتالية لتعزيز حظوظه في المنافسة على التأهل عن المجموعة الآسيوية الثالثة لدوري التالي بالإضافة لتمسكه ببصيص الأمل والمحافظة على حظوظ الفريق في بلوغ صدارة ترتيب دوري المحترفين رغم الفارق النقطي، مطالبا الجميع بالاجتهاد والمثابرة خلال المرحلة القادمة لتحقيق النتائج المرجوة.
وأدى عقب ذلك اللاعبون عدد من التدريبات اللياقية تحت إشراف المدرب المختص شيخ بوزيان لتعويض فترة الراحة والتي امتدت ليومين، قبل أن يشرف غروس على تطبيق اللاعبين لعدد من التدريبات المهارية والفنية والوقوف على جاهزية جميع لاعبيه تحسبا للاستعانة بأي عنصر خلال اللقاءين القادمة والتي تأتي في وقت متقارب.
ويترقب مدرب فريق الأهلي استعادة المدافع عقيل بلغيث خلال اليومين القادمين، حيث يأمل في لحاقة بالتدريبات الجماعية في حالة إكماله برنامجه العلاجي والتأهيلي الخاص والموضوع له من قبل طبيب الفريق من الإصابة التي تعرض لها في لقاء القادسية الدوري الماضي، وشُخصت بتمزق في العضلة الضامة.
وفي حالة تجاوز اللاعب عقيل بلغيث الاختبارات الطبية ومنحه الضوء الأخضر من قبل الجهاز الطبي للعودة إلى التدريبات سيغادر اللاعب من بعثة فريق الأهلي إلى العاصمة العمانية مسقط.
من جهة أخرى حظي لاعبا فريق الأهلي حارس المرمى ياسر المسيليم والمهاجم سلمان المؤشر بتهنئة الأجهزة الفنية والإدارية وزملائهما في الفريق بعد حصولهما على الأفضلية على مستوى القارة خلال الجولة الأولى لبطولة دوري الأبطال الآسيوي.
جاء ذلك نظير مستوياتهما الرفيعة ومساهمتهما بشكل كبير في الانتصار الذي حققه الأهلي على منافسة بونيودكور الأوزبكي بهدفين نظيفين، حيث سجل سلمان المؤشر هدف فريقه الثاني في اللقاء وأمن به الانتصار بينما وقف حارس المرمى ياسر المسيليم سدا منيعا أمام تسديدات وكرات الفريق الأوزبكي الخطرة للاعبين، حيث نال لقب أفضل لاعب في المباراة بعد أن حظي بنسبة عالية من التصدي للكرات.
وحل الأهلي كثاني أفضل فريق بوجود لاعبين في تشكيلة الجولة الأولى بينما وجد ثلاثة عناصر من فريق غوانزو الصيني.