الغامدي يعيد «خميس» إلى النصر

‏أعلنت إدارة نادي النصر «رسميا» تمديد عقد اللاعب عوض خميس لمدة ثلاث سنوات، بعد أن كان نادي الهلال أعلن قبل أسبوعين توقيعه مع اللاعب للمدة نفسها، عقب دخوله فترة الأشهر الستة الحرّة.
وقال خميس بعد توقيعه عقد التمديد: «أنا سعيد، لأنني عدت إلى بيتي النصراوي، وأشكر رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي، وأعد جماهير الشمس أن تعود الصملة كما كانت سابقًا».
وكان رئيس النصر لمح إلى عودة عوض خميس في المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أول من أمس بعد توقيع عقد الرعاية مع إحدى شركات السيارات.
وقال: «في نادي النصر لا يمكن توقع ما قد نفعله، ‏وكل شيء جائز، سواء من ناحية التمديد للاعب أو مغادرة لاعب أو التوقيع مع لاعب جديد».
وأكدت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، أن المدافع خالد الغامدي لعب دورًا كبيرًا في إقناع عوض خميس بالتراجع عن الانتقال إلى الهلال والبقاء في النصر. وأشار المصدر نفسه إلى أن خميس أكد لإدارة النصر تقبله أي قرار تصدره لجنة الاحتراف بحقه مقابل توقيعه لناديي الهلال والنصر في وقت واحد.
يذكر أن خالد الغامدي سبق وأن وقع للهلال قبل موسمين، لكن إدارة النصر تداركت الأمر في وقت مبكر ووقعت مع اللاعب قبل أن يعلن الهلال رسميًا توقيعه مع الغامدي أو يوثق انتقاله لدى لجنة الاحتراف.
ودخل خميس التدريبات الجماعية يوم أمس الثلاثاء، وسط احتفاء كبير من زملائه اللاعبين بعد تدربه بشكل فردي الأسبوعين الماضيين.
ومن المتوقع أن يشهد لقاء النصر بالنهضة يوم غد الخميس مشاركة اللاعب عوض خميس إلى جانب وليد عبد الله في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع حسين عبد الغني وعبد الله مادو وعمر هوساوي وخالد الغامدي، وفي خط الوسط عبد الرحمن الدوسري وسامي النجعي وإبراهيم غالب ويحيى الشهري، وفي خط الهجوم نايف هزازي.
وفي الجهة المقابلة، علمت «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الهلال بصدد تقديم شكوى رسمية لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم ضد نادي النصر واللاعب عوض خميس على خلفية توقيع الأخير عقدا ثانيا رغم توقيعه للهلال.
وتشير المصادر إلى أن نادي الهلال سيصر على معاقبة اللاعب بالإيقاف مع عقوبة للنصر بالإيقاف عن التسجيل لفترتين احترافيتين، بدعوى مخالفته الصريحة وبشكل متعمد للوائح وأنظمة الاحتراف السعودي المتماشية مع أنظمة الاتحاد الدولي.
الجدير بالذكر أن الهلال وثق عقده مع اللاعب عوض خميس، وقدم له حقوقه المالية كافة المشترط عليها في العقد ببن الطرفين «شيك مصدق بمبلغ 6 ملايين ريال صرفه اللاعب من البنك مباشرة».