مدرب الاتحاد يقصي 3 لاعبين من الفريق الأول

في قرار مفاجئ، استبعد التشيلي خوسيه سييرا مدرب الاتحاد لاعبي الفريق قصي الخيبري وريان صديق وسلمان الصبياني عن التدريبات الجماعية أمس، وترك الخيار لهم لأداء تدريباتهم في صالة اللياقة البدنية أو مع الفريق الأولمبي. وكشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» أن استبعاد الثلاثي عن التدريبات جاء بترتيب مسبق، حيث كان ينتظر أن يتم استبعاد الثنائي تركي الجلفان وعبد الرحمن الريو إلى جانب الثلاثي الذي استبعد يوم أمس بدءًا من تدريب الفريق اليوم، قبل أن يفاجئ الثلاثي باستبعادهم وتوجيههم إلى أداء تدريباتهم بصالة اللياقة أو مع الفريق الأولمبي.
وأثار استبعاد اللاعبين المفاجئ يوم أمس التساؤلات في ظل تواتر الأنباء التي صاحبت خسارة الفريق الأخيرة أمام الطائي وتوجيه أصابع الاتهام لأحد أعضاء الجهاز الفني للفريق بتعمد إقصاء لاعبين لمشاركة لاعبين آخرين، حيث استشهد عدد من الجماهير بعدم رؤيتها للاعبين منذ وقت طويل سواء عبر المواجهات الودية أو الرسمية، في الوقت الذي يتم الإصرار على مشاركة لاعبين محددين ومنحهم الفرصة تلو الأخرى.
وكانت قائمة الجهاز الفني للاعبين المبعدين خلال فترة الانتقالات الشتوية ضمت ريان صديق وعبد الرحمن الريو وسلمان الصبياني وقصي الخيبري وتركي الجلفان.
واستعان التشيلي سييرا خلال تدريبات الفريق يوم أمس بعدد من لاعبي الفريق الأولمبي للنادي، لتعويض الغيابات التي تطال قائمة الفريق الأول وذلك مع انطلاقة تدريبات الفريق الأول التي أجريت يوم أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي استعدادًا لمواجهة فريق الوحدة السبت المقبل ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة للدوري السعودي للمحترفين.
وتقدم عمار الدحيم العناصر الشابة في المشاركة مع الفريق الأول إلى جانب زميليه حسين حلوني ومعن الحذيفي، في حين يحسم اللاعب قصي الخيبري أمر انتقاله من نادي الاتحاد إلى القادسية خلال الساعات المقبلة بالموافقة على العرض المقدم له أو صرف النظر عنه.
ويفتقد الاتحاد خلال مواجهاته الوحدة لخدمات محترفه التشيلي كارلوس فيلانويفا نظرا لإيقافه بالبطاقة الملونة، إلى جانب التونسي أحمد عكايشي والمصري محمود كهربا لارتباطهما بالمشاركة مع منتخبي بلادهما فيما نجا الأخير من عقوبة الإيقاف عن المشاركة مع فريقه أمام منافسه التقليدي الأهلي في الجولة التالية للدوري، في حال مشاركته أمام الوحدة وحصوله على الكرت الأصفر الذي سيعد الثالث وسيقف على إثرها.
ويهدد الإيقاف عدنان فلاته وعبد العزيز العرياني وعوض خريص وبدر النخلي في حال حصولهم على كرت أصفر خلال مواجهة فريقهم أمام الوحدة، الأمر الذي سغيبهم عن مواجهة الديربي المرتقبة أمام المنافس التقليدي.
وأشعل اللاعبان عدنان فلاته وفهد المولد تدريبات فريقهم الجماعية بعد مشاركتهما يوم أمس وإظهار جاهزيتهما للمشاركة مع الفريق في مواجهته أمام الوحدة، فيما شهد المران مشاركة الحارس فواز القرني التدريجية في تدريبات الفريق.