الاتحاد يتحفز لـ«صائد الكبار» براتب ومكافأة

صرفت إدارة الاتحاد راتب شهر للاعبي فريقها يوم أمس إضافة إلى مكافأة الفوز على الرائد، في إطار منهجيتها التي تسعى لبلوغها مع نهاية الموسم الرياضي، بتسلم اللاعبين جميع رواتبهم الشهرية ومكافآت الفوز في المباريات.
فيما حسمت الإدارة الاتحادية مع خالد السميري لاعب الفريق، تجديد تعاقده مع النادي، حيث ينتظر أن يوقع اللاعب عقد التجديد بعد عودته من معسكر الأخضر السعودي الشاب بأنطاليا التركية، حيث غادر اللاعب يوم أمس إلى العاصمة السعودية الرياض للالتحاق ببعثة الأخضر.
إلى ذلك، ينتظر أن ينضم ربيع سفياني رسميًا لصفوف فريق الاتحاد اليوم بتسجيله كلاعب هاوٍ في سجلات النادي لدى مكتب الهيئة العامة للرياضة بجدة، في حين تعتزم إدارة الاتحاد عقد مؤتمر صحافي للاعب غدا للحديث عن الجوانب المتعلقة بتعاقد النادي معه، وطموحاته كلاعب.
في الوقت الذي تجاوز سفياني الفحوصات الطبية اللازمة في وقت سابق، وانضم لقائمة الاتحاد في المواجهة الودية التي خاضها الفريق أول من أمس أمام نادي جدة «الربيع سابقًا» مقدمًا أداء لافتًا بعد أن استطاع قيادة فريقه للفوز بتسجيله هدف السبق في شباك الفريق الضيف، قبل أن يعزز زميله فهد الأنصاري تفوق فريقه بهدف ثانٍ تزامنًا مع نهاية المباراة.
فيما كان سفياني انضم للاتحاد بعقد يمتد لـ6 أشهر كلاعب هاوٍ، مع أفضلية التجديد كلاعب محترف بعقد يمتد لقرابة موسمين.
وعلى الصعيد الفني، دفع عدم جاهزية ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد المدرب التشيلي خوسيه سييرا بطلب العودة للملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة» لأداء الحصص التدريبية للفريق لحين الانتهاء من أعمال الصيانة بالملعب.
وكان فريق الاتحاد أجرى الحصة التدريبية الأولى له على ملعب النادي يوم أمس، قبل اكتشاف حاجة الملعب لمزيد من العمل للانتهاء منه، حيث حرص مدرب الفريق خلال المران الذي أحاطه بطوق من السرية على تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه خلال المواجهة ومعالجة ضياع الفرص السانحة للتسجيل، وذلك في إطار تحضيراته لمواجهة فريق الطائي الجمعة المقبل في حائل ضمن منافسات الدور الـ32 لبطولة كاس الملك.
في حين سيعمد مدرب الاتحاد خلال الحصص التدريبية اليومين المقبلين، على الوقوف على التشكيلية والنهج التكتيكي المثالي التي سيدخل بها مواجهته أمام الفريق الملقب بـ«صائد الكبار» لتجنب الخروج المبكر من المسابقة، في ظل الغيابات التي يعاني منها الفريق حيث سيغيب الثنائي الأجنبي محمود كهربا وأحمد عكايشي لارتباطهما بمشاركة منتخب بلادهما في كأس أمم أفريقيا، إلى جانب اللاعبين المصابين فهد المولد وعساف القرني وبدر النخلي.
إلى ذلك، تكفل عبد الله شرف الدين المفاوض الاتحادي بتكاليف مغادرة رابطة النادي فجر الجمعة المقبل إلى حائل لمؤازرة الفريق، في ظل أهمية المباراة وحساسيتها التي لا تقبل القسمة على الفريقين حيث يتطلب فوز أحد الفريقين.
من جهة ثانية، يتطلع الاتحاديون أن تعود بطاقة عضوية الجمعية العمومية التي شرعت في تسويقها بعوائد مالية جيدة للنادي، في ظل الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها النادي في كافة المناطق السعودية. ويأتي تسويق بطاقة العضوية بحثًا عن توفير سيولة مالية تساهم مع المبالغ التي يتم توفيرها في كبح ديون النادي العالقة، وإغلاقها.
في المقابل، غادر تركي الخضير لاعب الاتحاد إلى الدمام يوم أمس، تمهيدًا لإجرائه عملية الرباط الصليبي غدًا الثلاثاء بأحد المستشفيات الطبية هناك.