أفلام الأسبوع الأول من يناير

* الفيلم: Paterson
* إخراج: ‪جيم جارموش‬
* دراما | الولايات المتحدة
* تقييم: ‪***‬

يمر فيلم جيم جارموش الجديد بسهولة أكثر مما يتوقعه المرء، وينزوي سريعًا من دون أثر. إنه فيلم جيد عن سائق الحافلة العمومية الذي اسمه باترسون (آدام درايفر) في مدينة اسمها باترسون والمتزوج من لورا (غولدشفته فرحاني) يملأ حياته بالروتينيات: قيادة، مشي للبيت، حديث مع زوجته، خروج إلى الحانة القريبة. بالفعل لا شيء كثيرًا يقع، لكن المخرج يعرف كيف يملأ الخانات كلها. على ذلك يمر الفيلم تحت رادار الاهتمام الجدي حتى بالنسبة لعدد كبير من هواة أعمال المخرج جارموش.
* الفيلم: Sing
* إخراج: ‪غارث جنينغز‬
* رسوم | الولايات المتحدة- بريطانيا
* تقييم: ‪**‬

فوق كوكب شبيه بكوكبنا تعيش الحيوانات التي نطالعها في هذا الفيلم المستميت في سبيل إرضاء قطاعي الصغار وذويهم. على ذلك هناك بعض المشاهد التي ستتطلب من الصغار حك الرأس لفهمها. برّاق ويبدو كما لو أنه سيتطور إلى متعة راقية، لكنه يبقى بلا روح وكثير البلادة في مواقع عدّة.

* الفيلم: Assassin‪›‬s Creed
* إخراج: ‪جوستين كورزل‬
* فانتازيا- مغامرات | الولايات المتحدة
* تقييم: ‪*‬
ممثلون كثيرون من أجيال وجنسيات مختلفة يلعبون أدوارًا سيندمون عليها لاحقًا: براندون غليسون، ماريون كوتيار، جيريمي آيرونز، شارلوت رامبلينغ ومايكل فاسبندر. الأخير يعود من الزمن الحالي إلى القرن الخامس عشر، ليحارب هناك بعدما اكتشف أنه ينتمي إلى جمعية سرية تحتفظ بأسرار ستغيّر حياته. هذا الفيلم مأخوذ عن ألعاب فيديو التي ربما كانت أقل مضيعة للوقت من هذه النتيجة المرتسمة على الشاشة.