روبن يقود ميونيخ لمواجهة دورتموند في نهائي كأس ألمانيا مايو المقبل

قطع فريق بايرن ميونيخ خطوة جديدة في طريق الحفاظ على ثلاثية الموسم الماضي، وتأهل لملاقاة بوروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه كايزر سلاوترن المنافس بدوري الدرجة الثانية بخمسة أهداف مقابل هدف في المربع الذهبي للبطولة. وقاد الجناح الهولندي أرين روبن فريقه بايرن ميونيخ لهذا الفوز الكبير.
وواصل الفريق البافاري الذي سيواجه ريال مدريد في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل طريقه لتكرار ثلاثية متتالية من الألقاب بشكل غير مسبوق بعدما اقتنص بالفعل لقب الدوري الألماني. لكن الفريق البافاري الذي فاز بكأس ألمانيا 16 مرة وهو رقم قياسي مر بفترة صعبة منذ تتويجه بلقب الدوري حيث تعادل مرة وخسر مرتين في آخر ثلاث مواجهات محلية. وقال بيب غوارديولا مدرب بايرن للصحافيين «كايزر سلاوترن كان شجاعا جدا في البداية وسبب لنا مشكلات في الاستحواذ». وأضاف «ليس سهلا أن تسجل خمسة أهداف مهما كان الفريق الذي تلعب ضده».
وبوسع المدرب الإسباني الآن الثأر لهزيمة فريقه أمام دورتموند في الدوري وقبلها في كأس السوبر الألمانية في بداية الموسم.
ودافع الضيوف بقوة منذ البداية لكنهم دفعوا الثمن مع ارتكاب أول هفوة حينما نفذ روبن ركلة ركنية واستطاع زميله باستيان شفاينشتايغر خلق مساحة كبيرة لنفسه في منطقة الجزاء ليلعبها برأسه في الشباك. وأضاف بايرن الذي خسر بثلاثة أهداف دون رد أمام دورتموند يوم السبت الماضي الهدف الثاني من صناعة روبن أيضا بعدما توغل في العمق من جهة اليمين بطريقته المعتادة قبل أن يمرر الكرة إلى توني كروس الذي لم يتردد في إيداعها الشباك في الدقيقة 32. وحصل روبن على ركلة جزاء بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني نفذها توماس مولر بنجاح. وقال كروس لاعب وسط بايرن «كانت الانتقادات التي وجهت لنا في الأسبوعين الماضيين قاسية بعض الشيء». وأضاف «من طباع البشر أن تهدأ قليلا بعدما حسمت بالفعل لقب الدوري. المهم الآن هو أن يرتفع مستوانا في اللحظة المناسبة».
ورفض كايزر سلاوترن الاستسلام ونجح في تقليص الفارق عبر رأسية سيمون زولر بعد مرور ساعة. وسجل ماريو مانزوكيتش لاعب بايرن الهدف الرابع قبل 12 دقيقة من النهاية ليحسم الأمور تماما للفريق صاحب الأرض. وتوج ماريو غوتزه أداء بايرن القوي بهدف خامس من مسافة قريبة مستفيدا من تمريرة من فرانك ريبيري في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وكان دورتموند بطل الكأس في 2012 قد حجز مقعده في النهائي بفوزه بهدفين دون رد على فولفسبورغ الثلاثاء. وستكون هذه ثالث مواجهة حاسمة بين بايرن ودورتموند خلال السنوات الثلاث الأخيرة. فقد تغلب دورتموند على بايرن 5 / 2 في نهائي كأس ألمانيا عام 2012 ليجمع بين لقبي الدوري والكأس المحليين. وبعدها تغلب بايرن على دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013.