كوسوفو: اعتقال خلية خططت لتنفيذ هجمات إرهابية من بينها موقع مباراة كرة قدم

أعلنت السلطات القضائية الكوسوفية، أمس (الجمعة)، اعتقال سبعة أشخاص للاشتباه في انتمائهم إلى خلية اعتقل 15 من أعضائها قبل أيام، وخططت لمهاجمة مؤسسات أمنية دولية ومحلية في كوسوفو.
وبين المواقع التي كانت مستهدفة حسب الإعلام المحلي، مباراة كرة قدم السبت الماضي بين ألبانيا وإسرائيل في شكودرا شمال ألبانيا، ونقلت هذه المباراة إلى الباسان في وسط البلاد بعد هذا التهديد.
وإضافة إلى الاعتقالات في كوسوفو، حصلت اعتقالات أخرى خلال الأيام القليلة الماضية في ألبانيا ومقدونيا، وأمرت محكمة في بريشتينا الجمعة بحبس الأشخاص السبعة الجدد قيد التحقيق مدة ثلاثين يومًا.
وأوضح بيان للمحكمة أن الهدف كان «ترهيب السكان وزعزعة البنى السياسية والدستورية والاقتصادية والاجتماعية»، وكانوا يعدون لارتكاب «اعتداءات إرهابية» مع متواطئين في كل من ألبانيا ومقدونيا.
وتوجه بين 100 و120 ألبانيا بين 2012 و2014 إلى سوريا والعراق للمشاركة في القتال إلى جانب تنظيم «داعش»، حسب مصادر أمنية ألبانية.
وبين نحو 300 كوسوفي توجهوا إلى سوريا والعراق قتل 60 منهم وعاد بعضهم إلى بلاده في حين تقدر سلطات كوسوفو بـ75 عدد الذين لا يزالون يقاتلون في سوريا والعراق بصفوف التنظيم.
وكانت شرطة كوسوفو اعتقلت في أغسطس (آب) الماضي ستة أشخاص لصلتهم بإطلاق قذيفة صاروخية على مبنى البرلمان في هجوم أعلنت جماعة متطرفة مسؤوليتها عنه.