نشرة «معركة الموصل» من «الشرق الأوسط أونلاين»

*وصل وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر إلى بغداد اليوم، في زيارة غير معلنة، للاطلاع على تقييم الحملة العراقية المدعومة من الولايات المتحدة لاستعادة الموصل من تنظيم داعش.
*رفض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عرضا تركيا للمساعدة في معركة استعادة السيطرة على مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش، بعد اجتماع مع وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر اليوم، في بغداد.
*وزير الداخلية: القوات العراقية تخطط لتطويق الموصل من جميع الجهات.
*وزير الداخلية: لا نتوقع انتهاء معركة الموصل سريعا.. وتنظيم داعش سيقاوم بقوة.
*أفاد العميد قصي حميد كاظم، ضابط الاستخبارات في فرقة الرد السريع، لوكالة الصحافة الفرنسية، بأنّ «(داعش) فجر معمل الكبريت قبل يومين، وأدى ذلك إلى وفاة اثنين من المدنيين في قرى قريبة».
*أطلق الجيش العراقي، اليوم (السبت)، عملية لاستعادة السيطرة على بلدة قرة قوش المسيحية قرب الموصل.
*حاربت القوات العراقية لاستعادة السيطرة على قريتي تل أسقف وباطنايا اللتين يغلب عليهما المسيحيون الآشوريون، شمال الموصل، وكرمليس المسيحية التي تقع إلى الشرق من المدينة.
*قتل 46 شخصًا، وأصيب 133 آخرون بجروح، أغلبهم من عناصر الأمن، إثر هجوم شنه مسلحو تنظيم داعش منذ أمس، وفقًا لمصادر طبية وأمنية.
*وزير داخلية إقليم كردستان: القوات العراقية والكردية استعادت السيطرة على 30 قرية من تنظيم داعش، قرب الموصل.
*قالت مصادر في مستشفى عراقي، اليوم (السبت)، إنّ ما يقرب من ألف شخص تلقوا العلاج من مشكلات في التنفس ناجمة عن الغازات السامة المنبعثة من مصنع للكبريت أشعله متشددو تنظيم داعش.
*أفادت تقارير بأنّ زعيم «داعش» شوهد في الموصل قبل 3 أيام وهو يحفز المتشددين.
*بعض سكان الموصل ينفذون هجمات في أثناء الليل على «داعش»، ويقتلون بعض المتشددين.
*تواصل قوات الأمن العراقية، اليوم، مطاردة عناصر تنظيم داعش الذين تسللوا، أمس، إلى مدينة كركوك، في هجوم مباغت، في حين تقترب المعارك من مدينة الموصل.
*مقتل مصور لقناة السومرية الفضائية بنيران قناص، خلال تغطية المعارك الدائرة ضد تنظيم داعش، في جنوب مدينة الموصل.