السعودية: البدء في إصدار تصاريح إسكان الحجاج

دعت لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة جميع المواطنين السعوديين الراغبين في تأجير منازلهم خلال موسم الحج 2017 إلى ضرورة البدء في إنهاء إجراءات إصدار أو تجديد التصاريح الخاصة بمنازلهم، حيث تقرر أن تبدأ اللجنة في استقبال الطلبات خلال الأيام القليلة القادمة، وتستمر نحو 6 أشهر.
وأوضح رئيس لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة المهندس مازن السناري أن هناك العديد من المكاتب الهندسية التي اعتمدتها اللجنة والتي يمكن للمواطنين مراجعتها والاطلاع على الاشتراطات المطلوبة، ومن ثم البدء في إصدار تصاريحهم عن طريق المكاتب الهندسية المعتمدة .
وقال السناري، إن "اللجنة تهيب بجميع أصحاب المباني الذين يرغبون في تأجيرها بتطبيق الاشتراطات واستيفاء جميع عناصر السلامة والأمان المطلوب توفيرها خاصة الذين تم أخذ تعهدات عليهم بتصحيح أوضاع مبانيهم وفقاً للائحة الاشتراطات الإنشائية واشتراطات السلامة"، داعيا جميع المواطنين إلى الالتزام بمراعاة ما أشير إليه وسرعة التقدم في أوقات مبكرة كسبا للوقت وتفاديا للتأخير والازدحام .
وأكد أن "اللجنة مستعدة لتلقي أي ملاحظات من شأنها أن تساهم في تطوير الأعمال وتنعكس على تحسين مستوى الخدمات المقدمة في هذا المجال" .