الأهلي يجدد الثقة في مدربه

أكد نائب رئيس النادي الأهلي فهد عيد رضاه عن مدرب الفريق الكروي الأول البرتغالي جوزيه غوميز، وأكد أن الأهلي يملك نجوما مميزين هم أبطال الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي وهم قادرون بمشيئة الله على استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عن الفريق في الجولتين الماضيتين ومن ثم استعادة موقعنا في صدارة جدول الترتيب العام لمسابقة دوري جميل.
وأعرب عيد عن ثقته في الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بقيادة غوميز ونجوم الفريق في قيادة الفريق الأهلاوي نحو منصات التتويج.
كما أكد أن غوميز تعرض لنقص فني في بداية المعسكر الإعدادي للفريق في إسبانيا وذلك بغياب 8 لاعبين دوليين عن الفريق وتواجدهم في معسكر المنتخب السعودي وهم يمثلون العنصر الأساسي للفريق، كما أنهم تغيبوا قرابة الشهر مع المنتخب لمباراتي تايلاند والعراق، وهكذا سيستمر الوضع مع المعسكرات القادمة للمنتخب لتعددها وطول فتراتها. «كما أنه لا يمكننا وضع مقارنات بين المدرب السابق للفريق الكروي الأول السويسري كريستيان غروس والحالي البرتغالي جوزيه غوميز وذلك لاختلاف المدارس التدريبية، بخلاف أن غروس تواجد مع الفريق موسمين متتاليين حتى حقق الألقاب والبطولات على عكس غوميز الذي قاد الفريق في 5 لقاءات رسمية فقط حتى الآن».
وطمأن عيد الجماهير الأهلاوية بتحسن نتائج الفريق. «ونأمل من جماهير الأهلي مساندتهم للفريق كما هو معروف عنهم لأنهم كانوا بعد فضل الله الداعم الأكبر لإنجازات الأهلي طيلة تاريخه الحافل بالبطولات».
من جهة ثانية فتح الجهاز الفني لفريق الأهلي، ملف الإعداد لمواجهة الفيصلي الثلاثاء المقبل على أرضية ملعب الجوهرة المشعة ضمن مواجهات دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد.
وفرض مدرب الأهلي حصة تدريبية للاعبين بعد الفراغ من مواجهة الاتحاد أول من أمس. وأدت العناصر التي شاركت في لقاء الاتحاد تدريبا استشفائيا، بينما أدى بقية اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة، حصة تدريبية كاملة تحت إشراف غوميز للوقوف على جاهزية جميع العناصر تحسبا للاستعانة بهم في لقاء الفيصلي في ظل تعرض الكثير من الأسماء للإصابة خلال مواجهة الاتحاد الماضية.
يأتي ذلك في الوقت الذي عمت حالة من الغضب بين أوساط الأهلاويين، ضد المدرب البرتغالي بعد التعادل الإيجابي الذي خرج به الفريق من مواجهة الديربي أمام الاتحاد، إذ تحسروا على ضياع فرصة استعادة صدارة الدوري.
من جانبه أكد لاعب فريق الأهلي إسلام سراج أنهم فرطوا في نقاط المباراة أمام الاتحاد رغم تقديم فريقه مباراة جيدة.
وقال: خلقنا الكثير من الفرص التي لم تستثمر بشكل إيجابي وأضعنا الكثير من الكرات السانحة على مدار الشوطين بينما استطاع الاتحاد تعديل النتيجة بعد أن تقدمنا بهدف وسط غفلة من دفاعات الأهلي واستطاع المحافظة على التعادل حتى نهاية اللقاء. وأشار إلى ظهور المباراة بصورة قوية من الطرفين حيث قدم الاتحاد مستوى جيدا خصوصا في فترات من الشوط الأول، وقاتل على عدم خسارة النتيجة حتى النهاية بعد أن فرض الأهلي أسلوبه على معظم فترات الشوط الثاني.
وأضاف سراج أن الأهلي قادر على التعويض في الجولات القادمة خصوصا بعد انسجام المجموعة مع النهج الفني الخاص بالمدرب بشكل أكبر وأن مرحلة التوقف الحالية لمسابقة الدوري ستكون فرصة لتصحيح الأخطاء وظهور الفريق بصورة أفضل مع عودة عجلة الدوري مقدما في نفس الوقت شكره واعتذاره للجماهير الأهلاوية العريضة التي حضرت المباراة وساندت اللاعبين بكل فعالية على عدم تقديم نقاط المباراة كاملة.
من جهة ثانية تبقى 48 ساعة فقط على موعد إغلاق فترة الترشح لرئاسة النادي الأهلي بشكل رسمي والتي تنتهي الثلاثاء المقبل بعد أن تم فتح الباب للمرشحين لمدة أسبوعين وتحديدا من تاريخ 12 من نفس الشهر، ولم يتقدم أحد بصورة رسمية بعد الاعتذار المفاجئ للمرشح الأبرز لقيادة النادي الأمير فهد بن خالد عن تولي المهمة لظروفه الخاصة.
وفي حال عدم تقدم أي مرشح لرئاسة النادي الأهلي قبل إغلاق فترة الترشح الحالية، سيتم تكليف أحد الأسماء الأهلاوية الشرفية من قبل الهيئة العامة لرعاية الشباب أو تكليف نائب رئيس النادي الحالي فهد عيد بقيادة دفة الأمور بالنادي حتى نهاية الموسم الحالي.
ويجري عدد من شرفيي النادي محاولات حثيثة طوال اليومين الماضيين لإقناع عضو شرف النادي ورئيسه السابق أحمد المرزوقي بتولي مهمة رئاسة النادي لفترة رئاسية كاملة خلفا للرئيس المستقيل مساعد الزويهري من خلال تقدمه قبل إغلاق باب الترشح وستكون الساعات القليلة القادمة حاسمة لتحديد مستقبل رئاسة النادي في ظل تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية للنادي والتي ستنعقد يوم الأحد القادم الموافق الثاني من شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.