تركي الدخيل يكرم في نيويورك ضمن شخصيات عالمية

تنظم المديرة العامة لمنظمة "اليونيسكو" بالشراكة مع ست مؤسسات عالمية، مساء الثاني والعشرين من سبتمبر(أيلول) الحالي على هامش الجلسة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حفلاً خاصاً في متحف الميتروبوليتان للفنون بمدينة نيويورك الأميركية، في أول مناسبة من نوعها لتكريم أبطال الحملة العالمية للوقاية من التطرف العنيف.
وسيكون الحفل بإدارة قيادات نسائية معروفة بتفانيها لثقافة المواطنة العالمية وحقوق الإنسان ودعم المرأة. كما سيتم فيه تكريم تركي الدخيل مدير قناة العربية مع ست شخصيات من دول أخرى.
وجاء في بيان المنظمين أن "الدخيل استحق هذه الجائزة لدوره المميز في الحملة العالمية ضد التطرّف، وعمله على حشد الآخرين وإلهامهم على العمل وتوفير الأمل لضحايا التطرف، وكونه صوتاً قوياً ناشطاً في حقوق الإنسان وتعزيز المرأة ودعمها، وتعزيز نشر التعليم والوقوف بقوة في وجه التعصّب والكراهية ونشر التسامح ودعم حوار الثقافات والأديان في العالم العربي".
وستقوم سبع شخصيات نسائية عالمية بإدارة الحدث، في مقدمتهن إيرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة اليونسكو.
يذكر أن هذا الحدث الرفيع المستوى سيحظى بتغطية مباشرة من لدن قنوات التلفزة العالمية منها قناة شبكة الأخبار الأميركية (CNN).
وسيحضر الحفل أربعمائة من أهم الشخصيات البارزة، يتقدمهم الرئيسان البلغاري والألباني، بالإضافة الى قادة ورؤساء منظمات وممثلين عن المجتمع المدني والوسط الأكاديمي.
ومن بين الفائزين الآخرين بالتكريم، العراقية الإيزيدية نادية مراد، والصحافي والكاتب الأميركي نيكولاس كريستوف من صحيفة "نيويورك تايمز"، وعبد الحافط يوسف عبدي مؤسس شبكة "معلمون ضد الإرهاب" في كينيا، وحفصة محمد من نيجيريا لدورها الكبير في محاربة التطرّف في المدارس.