كومان يقلل من توقعات بمنافسة إيفرتون على اللقب في إنجلترا

قلل رونالد كومان، مدرب إيفرتون، من توقعات بمنافسة فريقه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، رغم البداية الرائعة التي لم يخسر فيها أي مباراة، والتي جعلته يحتل المركز الثاني خلف مانشستر سيتي المتصدر.
وتولى المدرب الهولندي المسؤولية في ملعب جوديسون بارك من روبرتو مارتينيز في يونيو (حزيران) الماضي، وترك بصمة سريعة على طريقة تماسك فريقه دفاعيا.
وتعادل إيفرتون على أرضه 1 - 1 مع توتنهام في افتتاح الموسم، قبل أن يفوز في المباريات الأربع التالية بالدوري، ليثير تكهنات باحتمال تكرار الفريق لإنجاز ليستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي.
لكن كومان سارع للتقليل من هذه التوقعات، قائلا إن هذا الكلام سابق جدا لأوانه، وغير واقعي.
وأبلغ المدرب الصحافيين قبل مواجهة في كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام نوريتش سيتي في وقت لاحق اليوم (الثلاثاء): «إنها بداية طيبة، لكننا نعلم أنه من السابق جدا لأوانه الحديث عن أي شيء، فالطريق لا يزال طويلا جدا»، وتابع: «لا أعتقد أنه يمكننا تكرار إنجاز ليستر.. إني أتحلى بالواقعية.. إذا أبلغتكم أننا سنقاتل على اللقب، سيقول معظم الناس إني مجنون.. لماذا نغير طموحنا وتوقعاتنا بعد 13 نقطة من 5 مباريات.. الفرق الكبرى لديها إمكانات أكبر، وإذا كانت في حالتها الطبيعية، على عكس ما حدث الموسم الماضي، فإن الأمر سيكون مستحيلا».
كان كومان قد وضع لفريقه هدفا التأهل إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل، مؤكدا أن إيفرتون يحتاج إلى مزيد من التحسن لبلوغ هذا الهدف، موضحا: «يتعين علينا التحسن، وأمامنا فرصة لذلك، إذا ما أردنا اللعب في أوروبا الموسم المقبل».