النصر الإماراتي وسيول الكوري يقتربان من نصف نهائي آسيا

وضع النصر الإماراتي قدما في الدور قبل النهائي بدوري أبطال آسيا لكرة القدم أمس الأربعاء بفوزه 3 - صفر على مضيفه الجيش القطري في ذهاب دور الثمانية للبطولة بفضل هدفين من لاعبه البرازيلي فاندرلي سانتوس.
وتبادل الفريقان السيطرة على المباراة في شوطها الأول الذي بدأه النصر بقوة وكاد فاندرلي أن يضع النصر في المقدمة بتسديدة قوية في الدقيقة السابعة قبل أن يرد مواطنه رومارينيو الذي يلعب ضمن صفوف الجيش القطري بتسديدة قوية تصدى لها حارس النصر.
وسنحت للفريقين عدة فرص خطيرة لم يتمكن اللاعبون من استغلالها إلى أن وضع سانتوس النصر في المقدمة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول مستغلا تمريرة جوناثان بيترويبا الذي تلقى بدوره تمريرة طويلة من منتصف الملعب.
وبدأ الجيش الشوط الثاني بقوة على أمل إدراك التعادل بعد نزول سيدو كيتا - الوافد الجديد إلى النادي القطري - بين شوطي المباراة.
لكن أصحاب الأرض فشلوا في مساعيهم ليسجل بيترويبا الهدف الثاني من تسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 54.
ولم يستغل أي من الفريقين الفرص التي سنحت لهما إلى أن أحرز سانتوس الهدف الثالث بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لينتهي اللقاء بفوز النصر بثلاثة أهداف دون رد.
وفي مباراة ثانية خطا سيول الكوري الجنوبي خطوة جيدة نحو بلوغ الدور نصف النهائي من المسابقة بفوزه على شاندونغ لونينغ الصيني 3 - 1. في ذهاب الدور ربع النهائي بالعاصمة الكورية.
وسجل المونتينيغري ديان داميانوفيتش (19) وبارك تشو يونغ (31) والبرازيلي أدريانو (69) أهداف سيول، والأرجنتيني والتر مونتيو (35) هدف شاندونغ.
يذكر أن أدريانو وعلى الرغم من تسجيله 11 هدفا في المسابقة القارية هذا الموسم، لعب احتياطيا في الفترة الأخيرة إثر تراجع مستواه.
وجاء هدف داميانوفيتش بكرة رأسية إثر تمريرة من بارك رافعا رصيده إلى 8 أهداف في آخر ثماني مباريات.
وأضاف بارك الثاني عندما استدار على مشارف المنطقة وسدد كرة قوية عانقت الشباك.
ونجح شاندونغ الذي يضم في صفوفه المهاجم الإيطالي العملاق غراتسيانو بيلي المنتقل إليه حديثا من ساوثامبتون في إدراك التعادل عندما انبرى الأرجنتيني مونتيو لكرة حرة مباشرة من خارج المنطقة وأودعها الشباك.
ثم دخل أدريانو في الدقيقة 60 وسط فرحة كبيرة في المدرجات من أنصار أصحاب الأرض، واحتاج إلى 9 دقائق فقط لتعزيز تقدم فريقه عندما تلقى تمريرة رائعة من داميانوفيتش تابعها بكعبه داخل الشباك رافعا رصيده إلى 12 هدفا.
وتعقدت مهمة شاندونغ في المباراة إثر طرد لاعبه جين جينغ داو في الدقيقة 81 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في مدى أربع دقائق.