استقبال حاشد للبطل الأولمبي فهيد الديحاني في مطار الكويت

عاد إلى الكويت أمس، الرامي فهيد الديحاني متوجا بالميدالية الذهبية في مسابقة (الحفرة المزدوجة) بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة في مدينة (ريو دي جانيرو) البرازيلية وسط استقبال رسمي وشعبي حافل.
وكان في استقبال الديحاني بقاعة التشريفات رئيس مجلس الأمة بالإنابة عبد الله التميمي ووزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الصباح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبد الله الصباح، والمدير العام للهيئة العامة للشباب عبد الرحمن المطيري، ونائب المدير العام لشؤون الرياضة في الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح، وأمين سر الاتحادين الكويتي والعربي للرماية عبيد العصيمي.
وقد غصت قاعة التشريفات بحضور شعبي واسع؛ إذ استقبل الحاضرون الرامي الديحاني بالأعلام والورود فضلا عن وجود عدد من النساء والأطفال الذين تزينوا بقمصان تحمل صورة الديحاني وهو على منصة التتويج إضافة إلى الحضور الواسع لرجال الصحافة والإعلام المحلية والدولية وذلك لمواكبة ونقل الحدث.
يذكر أن الرامي الكويتي فهيد الديحاني اقتنص الميدالية الذهبية في مسابقة الحفرة المزدوجة (دبل تراب) في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في البرازيل بعد تغلبه على منافسه الإيطالي ماركو اينوشنتي بنتيجة 28 مقابل 27 إصابة.
وكان الديحاني قد حصل على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (سيدني 2000) ثم الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012).
ومن جهته أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الصباح أن فوز الرامي الكويتي فهيد الديحاني بالميدالية الذهبية لمسابقة الحفرة المزدوجة في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل يعد إنجازا رياضيا خليجيا عربيا.
وقال الشيخ سلمان على هامش الاستقبال الرسمي والشعبي للرامي الديحاني في قاعة التشريفات بمطار الكويت الدولي أن الديحاني «قدوة للشباب الكويتي» وتأكيد على امتلاك الكويت للقدرات الشبابية التي يعول عليها في مختلف المجالات.
وأضاف أن الإنجاز الذي حققه الديحاني في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الجارية في ريو دي جانيرو بالبرازيل جاء تأكيدا على قدرة شباب الكويت الرياضي على مواجهة التحديات والصعاب في كل المواقف والظروف.
وتابع: «استقبلنا اليوم الرامي الديحاني وسنستقبل غدا (اليوم) في نفس الموعد الرامي عبد الله الطرقي الرشيدي الذي حصل على الميدالية البرونزية في مسابقة (السكيت) في أولمبياد ريو دي جانيرو».
وأهدى الرامي الديحاني الميدالية الذهبية إلى وزير الإعلام تقديرا وعرفانا لما قدمته الحكومة ممثلة في الهيئة العامة للرياضة ونادي الرماية من دعم كبير له.
ويذكر أن الديحاني قدم استقالته من منصب رئيس لجنة الرياضيين في عام 2015 وكذلك من منصب عضو مجلس اللجنة الأولمبية الكويتية احتجاجا على الأزمة التي تعرضت لها رياضة الكويت وتسببت في تجميد أنشطتها دوليا.