غوارديولا يجتاز اختباره الأول مع سيتي بنجاح

حقق باريس سان جيرمان الفرنسي بقيادة مدربه الجديد الإسباني أوناي إيمري فوزا لافتا على ريال مدريد الإسباني 3 - 1 في مباراة ودية أقيمت بينهما في مدينة كولومبوس الأميركية (ولاية أوهايو)، فيما اجتاز الإسباني جوزيب غوارديولا تجربته الأولى مع مانشستر سيتي بانتصار على دورتموند الألماني بركلات الترجيح في مدينة شينزن الصينية، كما تغلب ميلان الإيطالي على بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح 5 - 3 ضمن جولة الفرق الأوروبية؛ استعدادا للموسم الجديد.
في المباراة الأولى، افتتح اللاعب الشاب نانيتامو ايكوني التسجيل لفريق سان جيرمان مبكرا، وذلك بعد مرور دقيقتين فقط بعد تلاعبه بالمدافعين البرازيلي مارسيلو والفرنسي رافائيل فاران.
وتعرض قلب دفاع سان جيرمان وقائده البرازيلي ثياغو سيلفا للإصابة فحل بدلا منه الظهير البلجيكي توماس مونييه، الذي فرض نفسه نجما للمباراة بإضافة الهدفين الثاني والثالث لفريقه.
ونجح الفريق الملكي في تقليص الفارق في نهاية الشوط الأول عندما منحه الحكم ركلة جزاء إثر لمس المدافع العاجي سيرج أورييه الكرة بيده، نجح في ترجمتها مارسيلو.
وفي الشوط الثاني، أجرى المدربان تبديلات كثيرة، كان أبرزها إشراك مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان ابنه إنزو، في حين لجأ إيمري إلى حاتم بن عرفة والأرجنتيني أنخل دي ماريا.
وفي المباراة الثانية بمدينة شينزن الصينية، نجح الإسباني غوارديولا في الخروج منتصرا من أول مباراة له مدربا لمانشستر سيتي بالتغلب على دورتموند بركلات الترجيح 6-5 بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.
ومنح سيرجيو أغويرو التقدم لسيتي في الدقيقة الـ79، وتعادل كريستيان بوليسيتش لدورتوند في الدقيقة الـ90.
وأجرى الفريقان الكثير من التغييرات للوقوف على مستوى لاعبيهم قبل انطلاق الموسم الجديد.
وكان من المفروض أن يلتقي قطبا مدينة مانشستر يونايتد وسيتي في العاصمة الصينية يوم الاثنين، لكن المباراة ألغيت بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار، التي أغرقت ملعب بكين الدولي (عش الطائر).
وفي المباراة الثالثة التي أقيمت في شيكاغو، تغلب ميلان الإيطالي على بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح 5 - 3 (الوقت الأصلي 3 - 3). وفي ركلات الترجيح أضاع البرازيلي رافينيا محاولته.
وفي أميركا أيضا، وفي مواجهة إنجليزية بحتة، تغلب تشيلسي بقيادة مدربه الجديد الإيطالي أنطونيو كونتي على ليفربول بهدف مقابل لا شيء سجله المدافع الدولي غاري كايهيل في الدقيقة العاشرة إثر كرة رأسية من ركلة ركنية رفعها الإسباني سيسك فابريغاس.
وقد أكمل تشيلسي المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد فابريغاس في الدقيقة الـ70 لمخاشنته مدافع ليفربول الجديد الاستوني راغنار كلافان.