اتحاد الكرة السعودي: عضو يقترح التمديد لمجلس الإدارة.. ومعارض: لا يستحقون

وسط غياب نحو 11 عضوا عقدت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة السعودي أمس الخميس اجتماعها العادي بحضور 36 عضوا واختار الحاضرون لجنة للرقابة على الانتخابات المقبلة وسموهم بالمحايدين وهم إبراهيم القناص وإبراهيم الدوسري وسعيد جمعان الغامدي.
وقال إبراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه عضو اللجنة الأولمبية السعودية بأن الاجتماع كان ناجحا ومنظما وتخللته نقاشات مثمرة من الأعضاء متمنيا التوفيق لاتحاد القدم.
وتقدم فوزي الباشا رئيس نادي الخليج بمقترح للتمديد لمجلس الإدارة الحالي وسط معارضة من أحد الأعضاء الحاضرين وبرر الباشا طلبه بضرورة فرض الاستقرار على الموسم الكروي المقبل وخاصة أن المنتخب السعودي سيخوض تصفيات الدور النهائي الحاسم المؤهل لكأس العالم 2018.
وعلق أحمد عيد رئيس اتحاد الكرة أن هذا المقترح سيتم التصويت عليه في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية بعد ثلاثة أشهر من الآن فيما أكد دباس الدوسري رئيس نادي الكوكب أنه ضد استمرار مجلس الإدارة الحالي لأنه لا يستحق منحه أي فرصة أخرى.
وكشفت مصادر لـ«الشرق الأوسط» أن هناك تحركات من مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم لإقناع أعضاء الجمعية العمومية للموافقة على التمديد حتى نهاية الموسم القادم بعد أن تنتهي فترته الحالية منتصف الموسم وتلقى موافقة عدد كبير من الأعضاء وسيطرح المقترح في الجمعية العمومية غير العادية في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل.
من جانبه، أكد أحمد عيد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أن مستقبل التمديد لمجلس إدارته مرتبط بما سيتم التصويت عليه في اجتماع الجمعية العمومية غير العادي المقرر في شهر سبتمبر موضحا أن كل قرار لن يتم إلا وفقا للقانون.
وأضاف عيد أنه تمت المصادقة على اختيار أعضاء ورؤساء اللجان لأن هناك نصا في النظام الأساسي لاختيار اللجان وتتم المصادقة عليه من قبل أعضاء الجمعية في أول اجتماع لها وهذا هو الأول بعد اختيارهم.
ورفض عيد الحديث عن اسم النادي الرابع عشر الذي سينافس في الدوري السعودي بديلا عن نادي المجزل الذي صدر قرار انضباطي بحقه وسيطيح به للدرجة الثانية موضحا أن القرار لدى لجنة الاستئناف وهي المعنية بما تراه.
وبحسب الميزانية التقديرية للاتحاد السعودي لكرة القدم للعام المالي 2016 – 2017 فإن الإيرادات المتوقعة بلغت 128 مليون ريال أبرزها 14.8 مليون ريال إعانة الدولة عبر الهيئة العامة للرياضة و40 مليون ريال رعاية مسابقات والمنتخبات الوطنية و40 مليون ريال حصة الاتحاد من عقد النقل التلفزيوني و16 مليون ريال حصة الاتحاد من رعاية الدوري السعودي.
أما المصروفات المتوقعة فبلغت 154.8 مليون ريال بمعنى أن العجز في العام المالي الحالي بلغ 26 مليون ريال سعودي.
وبحسب تفاصيل المصروفات فإن رواتب الأمانة العامة والأجهزة الإدارية للمنتخبات السعودية ومدير دائرة التحكيم ستكلف 32 مليون ريال في حين تكلف نفقات المنتخبات الوطنية من معسكرات ومشاركات 36 مليون ريال مقابل 10 ملايين ريال للخطة الفنية للاتحاد و11 مليون ريال برامج إعداد وتأهيل للحكام و10 ملايين ريال نشاطات مجلس الإدارة واجتماعات اللجان و11.9 مليون ريال مختصة بالمكافآت والجوائز العينية للمسابقات السعودية و10 ملايين ريال للإركابات الخاصة بالاتحاد والأندية.