دي ماريا يسعى لكسر النحس والمشاركة في نهائي «كوبا أميركا»

يسعى الأرجنتيني أنخيل دي ماريا بكل قوة لاستعادة عافيته للمشاركة في نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم أمام تشيلي حاملة اللقب يوم الأحد المقبل بعد سوء حظ لازمه في آخر مباراتين نهائيتين.
ولم ييأس دي ماريا من المشاركة في نهائي البطولة بعد غيابه عن نهائي كأس العالم 2014 بسبب الإصابة واستبداله عقب مرور نصف ساعة من نهائي كأس كوبا أميركا العام الماضي أمام تشيلي.
وقال دي ماريا الذي سجل الهدف الأول في فوز الأرجنتين (2 - 1) على تشيلي في دور المجموعات: «كل ما أريده أن أكون قادرًا على خوض المباراة النهائية. لم أستطع ذلك في آخر مباراتين نهائيتين. دعونا نأمل أن يحدث ذلك في هذا النهائي».
وقال دي ماريا عقب إصابته في مباراة بنما إنه قد يشارك مجددًا في البطولة حال وصول الأرجنتين للنهائي.
وقال جيراردو مارتينو مدرب الأرجنتين للصحافيين في إشارة إلى لاعب أتليتكو مدريد الجديد الذي لعب في الجناح الأيسر بدلاً من دي ماريا في الفوز (4 - 1) على فنزويلا في دور الثمانية: «اليوم يمكننا القول إن دي ماريا أفضل بدنيًا من نيكو غايتان».
ويعاني غايتان من شد عضلي في الساق تعرض له خلال المباراة، بينما لا يمكن لإيزيكيل لافيتزي المشاركة في النهائي لإصابته في المرفق خلال الفوز (4 - صفر) على الولايات المتحدة في قبل النهائي في هيوستون.
ومع غياب كل هؤلاء بات من المحتمل الدفع بإيريك لاميلا الذي سجل هدفين في البطولة.