رفع الإيقاف المؤقت عن الفرنسي ساكو يمهد لمشاركته في «يورو 2016»

قالت صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية اليوم السبت إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رفع الإيقاف المؤقت الذي كان مفروضًا على مامادو ساكو لاعب فرنسا وليفربول بسبب المنشطات.
وتم إيقاف ساكو لمدة 30 يومًا إثر سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات بعد مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في الدوري الأوروبي في 17 مارس (آذار) الماضي.
وقالت الصحيفة إن محاميي ساكو دفعوا بأن المادة التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن التي تناولها اللاعب ليست مدرجة على قائمة المواد المحظورة رياضيًا، مما يعني أنه غير مذنب بتعاطي المنشطات.
وأضافت الصحيفة أن ساكو بات بإمكانه استئناف أنشطته كلاعب كرة قدم محترف، وسيتم إعلان عدم ارتكابه أي مخالفات «في غضون الأيام المقبلة».
ولم يتم استدعاء اللاعب لتشكيلة منتخب بلاده لبطولة أوروبا لكرة القدم 2016، ولكن يمكن لمدرب المنتخب ديدييه ديشان إجراء تعديلات عليها حتى الموعد النهائي لذلك، وهو 31 من مايو (أيار) الحالي.

أوميتي بديلاً لماتيو
من جهة أخرى، أعلن الاتحاد المحلي اليوم انسحاب مدافع برشلونة الإسباني جيريمي ماتيو من تشكيلة بلاده المضيفة لكأس أوروبا من 10 يونيو (حزيران) إلى 10 يوليو (تموز) المقبل، بسبب الإصابة، مشيرًا إلى أن مدافع ليون صامويل أوميتي الذي كان في التشكيلة الاحتياطية سيحل مكانه.
وحضر ماتيو إلى معسكر المنتخب الفرنسي في 24 مايو الحالي في كليرفونتين، وهو يعاني من تمزق عضلي في ربلة السابق اليمنى.
وأوضح بيان للاتحاد الفرنسي أن تطور إصابته ونتيجة الفحوصات الأخيرة التي خضع لها دفعت المدرب ديدييه ديشان إلى استبعاده من تشكيلة الـ23 لاعبًا الرسمية المشاركة في كأس أوروبا 2016، مضيفًا أن صامويل أوميتي سيحل مكانه.
وكان ديشان اضطر الأربعاء الماضي إلى التخلي عن خدمات مدافع ريال مدريد الإسباني رافايل فاران، بسبب الإصابة واستدعى مدافع إشبيلية الإسباني عادل رامي مكانه.