مارتينو: ميسي لا يزال شابا ولا يوجد له بديل حاليا

أكد خيراردو مارتينو، المدير الفني الوطني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، أن ليونيل ميسي، قائد الفريق، لا يزال شابا، وأنه لا يرى داعيا للبحث عن بديل له.
وقال مارتينو، الذي تولى تدريب ميسي في برشلونة، ويتولى تدريبه الآن في المنتخب الأرجنتيني: «ليو يبلغ 28 عاما، إنه لا يزال شابا، ولا أرى داعيا للبحث عن بديل له، سيمر وقت طويل جدا حتى يظهر أحد مثله».
وأضاف المدرب الأرجنتيني، في مقابلة مع شبكة «تي واي سي» التلفزيونية: «دون شك سيأتي وقت لن يوجد فيه ميسي ورونالدو، وسيتم البحث عن أحد ليشغل هذا المكان، ولكن الفارق سيكون كبيرا».
ويخوض ميسي مع الأرجنتين منافسات بطولة كوبا أميركا المقبلة، بيد أنه لن يشارك في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو.
وتابع مارتينو قائلا: «دائما ما كنت أرى أن الدفع به في الأولمبياد سيكون إفراطا، إذا أخذنا في الاعتبار أيضًا أن كوبا أميركا ستلعب أولا».
واتخذ مارتينو قراره باستبعاد ميسي من الأولمبياد بسبب فوز الأرجنتين بالميدالية الذهبية في وقت سابق: «لو أننا لم نحقق هذا الأمر قبل ذلك، لكنا تحدثنا بشكل مختلف».
وأشار المدرب المخضرم إلى أنه تحدث في هذا الموضوع مع ميسي، الذي أبدى موافقته على خوض كوبا أميركا فقط: «تحدثت في هذا الأمر معه، وقد توافق في رأيه معي، لقد كان شيئا شبيها لما حدث مع نيمار».