ليستر يفوز على كريستال بالاس ويواصل سعيه نحو لقب الدوري الإنجليزي

تقدم ليستر سيتي خطوة جديدة نحو منصة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه كريستال بالاس 1/ صفر، أمس، ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة. واستعاد آرسنال مذاق الانتصارات من جديد وتغلب على مضيفه إيفرتون 2/ صفر كما تغلب ستوك سيتي على مضيفه واتفورد 2/ 1 ونورويتش سيتي على مضيفه ويست برومويتش ألبيون 1/ صفر بينما تعادل تشيلسي مع ضيفه وستهام 2/ 2.
قاد الجزائري رياض محرز ليستر سيتي إلى متابعة مغامرته الرائعة وحرم كريستال بالاس من تخريب أحلامه عندما سجل له هدف الفوز في عقر دار الأخير 1/ صفر. وحقق ليستر فوزه الثالث على التوالي والتاسع عشر هذا الموسم، معززًا الفارق إلى 8 نقاط مع أقرب مطارديه توتنهام الذي يستقبل بورنموث غدًا في ختام المرحلة. واقترب فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري أكثر من تحقيق إحدى أكبر المفاجآت في تاريخ الدوري الإنجليزي وإحراز اللقب لأول مرة في تاريخه أمام أقطاب البطولة بعدما كان مرشحًا دائمًا للهبوط. واللافت أن ليستر فاز في 13 مباراة من أصل 19 هذا الموسم بفارق هدف وحيد. من جهته، عجز كريستال بالاس عن إيقاف قاطرة ليستر، على غرار ما فعل بليفربول في 2014 وبمانشستر سيتي العام الماضي. وعلى ملعب «سلهيرست سبارك» وأمام 25041 متفرجًا بينهم 2889 من جماهير ليستر، أهدر محرز هدفًا مبكرًا وهو منفرد بكرة أبعدها الحارس الويلزي واين هينيسي ببراعة ثم شتتها الدفاع إلى ركنية في الدقيقة 18. ورغم محاولات كريستال بالاس أمام مرمى الدنماركي كاسبر شمايكل، رد ليستر هجمة منسقة وصلت إلى الهداف جيمي فاردي فلعبها عرضية أرضية كشفت المرمى أمام محرز تابعها بيسراه في المرمى مفتتحًا التسجيل في الدقيقة 34. وهذا الهدف السادس عشر لمحرز هذا الموسم، 12 منها خارج ملعبه، إضافة إلى 11 تمريرة حاسمة. وبحث ليستر عن هدف ثانٍ يريحه قبل الشوط الثاني، فأطلق مارك البرايتون تسديدة أرضية قوية أبعدها الحارس الويلزي واين هينيسي ببراعة في الدقيقة 40. وبقي ليستر متقدمًا حتى نهاية اللقاء، عندما أنقذته العارضة من هدف التعادل إثر تسديدة قوية من داخل المنطقة للمدافع الآيرلندي المخضرم داميان ديلاني في الدقيقة 90، ليخرج ليستر بثلاث نقاط ثمينة.
وعاد آرسنال إلى طريق الانتصارات من جديد بالفوز على مضيفه إيفرتون 2/ صفر في افتتاح منافسات المرحلة أمس. وتقدم داني ويلبيك بهدف لآرسنال في الدقيقة السابعة ثم أضاف النيجيري اليكس ايوبى الهدف الثاني في الدقيقة 41.ورفع آرسنال رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثالث وتتبقى له مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 38 نقطة في المركز الثاني عشر. وحقق آرسنال أول فوز له منذ أكثر من الشهر وبالتحديد من 14 فبراير (شباط) الماضي حين تغلب على ليستر سيتي 2/ 1 ومنذ ذلك الحين خسر مرتين وتعادل مرة واحدة. وجاء الفوز في الوقت المناسب بالنسبة لآرسنال بعد خروجه من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بهزيمته أمام برشلونة الإسباني 1/ 5 في مجموع المباراتين.
وبدأت المباراة بشكل سريع حيث شن إيفرتون هجمة سريعة عن طريق المدافع شيموس كولمان لكنها لم تؤتِ ثمارها ثم رد آرسنال بهجمة أخرى لكن الكرة في النهاية لمست جسد داني ويلبيك وارتطمت بالقائم. وتقدم آرسنال بهدف مبكر في الدقيقة السابعة عن طريق ويلبيك إثر هجمة سريعة وصلت إلى الجناح التشيلي اليكسيس سانشيز على خط منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة رائعة إلى ويلبيك الذي راوغ المدافع فيل جاجيلكا ثم مر من الحارس جويل قبل أن يسدد في الشباك.
وهدأ إيقاع اللعب كثيرا بعد هدف ويلبيك، حيث لم يتوقف آرسنال بعض الشيء عن الضغط الهجومي على دفاع أصحاب الأرض في الوقت الذي لم يبذل فيه إيفرتون ما يشفع له في تسجيل هدف التعادل. وسنحت فرصة خطيرة لإيفرتون لإدراك التعادل في الدقيقة 23 بعدما مرر روس باركلي كرة متقنة إلى محمد بيسيتش داخل منطقة الجزاء ليسدد المدافع البوسني كرة زاحفة أمسكها الحارس ديفيد أوسبينا بثبات.
وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول أضاف النيجيري اليكس ايوبى الهدف الثاني لآرسنال بعدما تلقى تمريرة طولية رائعة من المدافع الإسباني هيكتور بيليرين وضعته في مواجهة المرمى تمامًا، ليحرز أول هدف له مع الفريق الأول للمدفعجية. وبدأت أحداث الشوط الثاني بمحاولات هجومية من جانب إيفرتون لتقليص الفارق لكن صاحب الأرض لم ينجح في تهديد مرمى أوسبينا. وظهر دفاع إيفرتون مهتزًا بشكل كبير في أول ربع ساعة من الشوط الثاني لكن مهاجمي آرسنال لم ينجحوا في استغلال ذلك لصالحهم. وكاد جاجيلكا يحرز هدفا لإيفرتون في الدقيقة 68 إثر ضربة ركنية ارتقى لها برأسه من فوق الجميع، لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم. ولم يحدث أي جديد خلال الربع ساعة الأخيرة من المباراة ليخرج آرسنال فائزا بهدفين نظيفين.
كذلك تغلب ستوك سيتي على مضيفه واتفورد 2/ 1 ليرفع الأول رصيده إلى 46 نقطة في المركز السابع ويتجمد رصيد واتفورد عند 37 نقطة في المركز الرابع عشر. وتقدم ستوك سيتي بهدفين سجلهما جوناثان وولترز وخوسي خوسيلو في الدقيقتين 18 و51 ثم رد واتفورد بهدف وحيد سجله تروي دييني في الدقيقة 86. كذلك تغلب نورويتش على مضيفه ويست برومويتش ألبيون بهدف وحيد سجله روبي برادي في الدقيقة 50 ليرفع نورويتش رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع عشر، ويتجمد رصيد ويست برومويتش عند 39 نقطة في المركز الحادي عشر. وتعادل تشيلسي على ملعبه مع وستهام 2/ 2 ليرفع الأول رصيده إلى 41 نقطة في المركز العاشر مقابل 50 نقطة لوستهام في المركز الخامس. وسجل سيسك فابريغاس هدفي تشيلسي في الدقيقتين 45 و89 من ضربة جزاء، بينما سجل مانويل لانزيني وآندي كارول هدفي وستهام في الدقيقتين 17 و61.