الفتح والخليج يقهران المتصدر والوصيف

أنقذ المدافع عبد الله الزوري فريقه الهلال من خسارة وشيكه على يد ضيفه الفتح، وسجل هدف التعادل 3/3 في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الملز بالرياض ضمن منافسات الجولة الـ15 من دوري المحترفين السعودي.
وكان الهلال حقق الفوز في آخر خمس مباريات قبل أن يتعادل في هذه المباراة ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطتين عن الأهلي.
ورفع الفتح رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس بعدما حقق تعادله الثاني على التوالي.
وفي جدة تعادل الوصيف الأهلي مع ضيفه الخليج 1/1 وسجل الأهلي أولا عن طريق رأسية عقيل بلغيث (د. 12) بعد عرضية من اليوناني أيوانيس، وسجل الخليج التعادل عن طريق أمينو بوبا (د.34).
واحتج الأهلاويون على عدم احتساب الحكم خالد الطريس لهدف مصطفى بصاص في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الثاني بعد إكماله كرة ودخولها بكامل محيطها إلى داخل المرمى.
ورفع الأهلي رصيده إلى 35 نقطة في الوصافة، بينما رفع الخليج رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن.
وفي المباراة الأولى كان الفتح تقدم في الشوط الأول بهدف سجله إلتون خوزيه في الدقيقة الخامسة بعدما سدد الكرة من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الهلال في الزاوية اليمنى للحارس خالد شراحيلي.
وفي الشوط الثاني أضاف خوان فالكون الهدف الثاني للفتح في الدقيقة 59 بعدما انفرد بشراحيلي وسدد الكرة من بين قدمي الحارس الذي خرج من مرماه في محاولة فاشلة لإبعاد الكرة لكن فرحة الفتح لم تدم طويلا بعدما تمكن عبد الله الزوري من إحراز هدف الهلال الأول في الدقيقة 64 عندما لعبت ضربة ركنية ارتقى إليها وقابلها بضربة رأسية سكنت مرمى عبد الله العويشير حارس الفتح.
وفي الدقيقة 75 أضاف ناصر الشمراني الهدف الثاني للهلال بعد سلسلة من التمريرات بينه وبين ياسر القحطاني انفرد على أثرها الشمراني بالحارس ليسدد كرة قوية سكنت مرمى العويشير.
ولكن فرحة الهلال لم تدم طويلا فبعد هدف التعادل بثلاث دقائق أضاف إلتون خوزيه هدفه الثاني والثالث للفتح بعدما سدد الكرة دخل المرمى من ضربة حرة مباشرة. لكن عبد الله الزوري رفض أن يخرج الهلال خاسرا وأحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما لعب ناصر الشمراني كرة عرضية قابلها الزوري بضربة رأسية داخل المرمى.
وكان حكم المباراة مرعي العواجي أشهر البطاقة الحمراء لأحمد المبارك لاعب الفتح في الدقائق الأخيرة من المباراة بعدما لمست الكرة يده خارج منطقة الجزاء واحتسب ضربة حرة مباشرة سددها محمد الشلهوب لكن العويشير حولها لضربة ركنية.
وكاد الهلال أن يخطف هدف الفوز في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما سدد ناصر الشمراني كرة قوية حولها العويشير لضربة ركنية لتلعب داخل منطقة الجزاء وقابلها ياسر القحطاني بضربة رأسية لكنها تمر فوق العارضة بسنتمترات قليلة.
وتختتم منافسات الجولة بإقامة 3 مباريات اليوم، حيث يلتقي التعاون والفيصلي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ويلعب الشباب مع هجر في الرياض، ونجران والوحدة في جدة.