5 عادات سيئة تتسبب في إصابتك بالاكتئاب

يتعرض الكثير من الأشخاص للاكتئاب الشديد دون معرفة السبب في ذلك، ويقف الشخص حائرا أمام هذا الشعور الذي لا يعلم سبب تعرضه له وكيفيه مواجهته.
ومن هذا المنطلق قالت الطبيبة النفسية كارل بيكيت، لمجلة «Go girl finance» إن هناك خمس عادات سيئة قد يفعلها الشخص يوميًا دون انتباه، ويمكن أن تتسبب في إصابته بالتوتر الزائد والاكتئاب، وهذه العادات هي:
1- المماطلة أو التأجيل:
المماطلة أو تأجيل فعل شيء ما مهم، خصوصًا في عملك، قد يتسبب في إصابتك بالاكتئاب، مع شعورك بتراكم المهام التي يجب أن تقوم بها، لذا ينبغي أن تنهي جميع المهام المطلوبة منك أولاً بأول، وأن تتذكر دائمًا أنك قادر على تحقيق أهدافك ومهامك بشكل أفضل وأسرع مما تتوقع.
2- تكديس جدولك اليومي:
تكديس جدولك اليومي يجعلك تشعر بعدم استطاعتك أخذ قسط من الراحة لكثرة المهام التي ينبغي عليك القيام بها، مما قد يصيبك بالتوتر والاكتئاب، لذا فيجب عليك عند وضع جدولك اليومي أن تترك لنفسك بعض الوقت للاسترخاء.
3- التفكير الزائد عن اللازم:
كثرة التفكير في شيء ما قد يصيبك بالتوتر والقلق حيث يجعلك تشعر بالعجز وعدم القدرة على اتخاذ القرار، مما يتسبب في إصابتك بالاكتئاب بل وقد يقلل إنتاجيتك في العمل.
4- الندم على قرار ما:
ففي أحيان كثيرة يشعر الشخص بالندم بعد اتخاذه قرارًا ما، مما يتسبب في إصابته بالحزن والاكتئاب، لذا فينبغي أن تتحلى بالثقة في نفسك وفي قراراتك، وأن تعي جيدًا أن الندم لن يغير شيئًا.
5- البحث عن الكمال والمثالية:
فالكثير من الأشخاص يسعون لتحقيق الكمال والمثالية في حياتهم العملية والشخصية، فيجدون أنفسهم غير راضين عما يقومون به، مما يتسبب في إصابتهم بالحزن والاكتئاب.