السعودية تستضيف المجلس التنفيذي للجنة البارالمبية الآسيوية

افتتح وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب فيصل النصار, في فندق الهوليدي إن بالرياض اليوم, أعمال الاجتماع الـ 13 للمجلس التنفيذي للجنة البارالمبية الآسيوية, الذي يستمر لمدة يومين, بمشاركة دول اليابان والفلبين وكوريا الجنوبية وإندونيسيا والصين وأوزبكستان وباكستان وعمان والهند.
وأكد النصار في كلمته الافتتاحية, أن السعودية تتشرف باستضافة مثل هذا الحدث الآسيوي الذي يستهدف تطوير رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في القارة الآسيوية, ونقل لهم تحيات الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب, متمنياً للجميع التوفيق والخروج بتوصيات تسهم في تحقيق أهداف البارالمبية الآسيوية.
من جهته قدم رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية ماجد العصيمي, شكره وتقديره للسعودية على استضافة الاجتماعات, ورفع باسمه وباسم أعضاء المجلس تحياته للرئيس العام لرعاية الشباب, مشيراً إلى أن الاجتماع الـ 13 للمجلس سيناقش العديد من الجوانب التطويرية لذوي الإعاقة وأهمية التوزيع الجغرافي الإداري للنهوض بتلك الرياضات .
وأثنى العصيمي على المنجزات العالمية التي حققها نجوم البارالمبية السعودية, موضحاً أن رئيس اللجنة البارالمبية السعودية أحمد المقيرن شريك عالمي للتطوير وشخصية رياضية تستحق التقدير .
من جانبه رحب المقيرن خلال الاجتماع, بالأعضاء المشاركين في الاجتماع في بلدهم الثاني, مؤكداً أن البارالمبية السعودية تتشرف باستضافة هذا الاجتماع, متمنياً أن يحقق أهدافه .
وشهد افتتاح الاجتماع مشاركة النجم العالمي السعودي بطل الكراسي المتحركة فهد الجنيدل والمتأهل إلى أولمبياد ريو 2016, الذي أكد أن دعم القيادة الرشيدة واهتمام اللجنة البارالمبية السعودية أسهم في تواجد اللاعب السعودي في المحافل العالمية بكل قوة وتحقيقه إنجازات مميزة.
عقب ذلك بدأت فعاليات الاجتماع الذي جرى خلاله استعراض العرض المرئي المقدم من وزير الرياضة الإندونيسي عن استعدادات إندونيسيا لاستضافة الدورة الآسيوية "جاكرتا 2018 ", ومناقشة استضافة دورة آسيا للشباب التي ستقام عام 2017, والتي يتنافس على تنظيمها مدينتي الكويت ودبي.