خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالين هاتفيين من المستشارة الألمانية ورئيس وزراء بريطانيا

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ومستشارة ألمانيا الاتحادية أنجيلا ميركيل، قضايا المنطقة والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار، وذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الملك سلمان من ميركل أمس.
من جانبها، أشادت المستشارة الألمانية بدور السعودية في توحيد المعارضة السورية وبجهودها لإحلال السلام في سوريا.
كما تلقى خادم الحرمين الشريفين، اتصالاً هاتفيًا أمس، من رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، بحث خلاله الجانبان، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى جهود إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.
وفي وقت لاحق، التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، في مكتبه بقصر اليمامة، قائد القيادة المركزية الأميركية الفريق أول لويد جيه أوستين، واستعرض اللقاء عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما استقبل خادم الحرمين الشريفين، أمس، بقصر اليمامة، كلاً من: وزير الدفاع الإندونيسي رياميز أرد رياكودو، ووزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين، ونائب وزير الدفاع بسلطنة بروناي الفريق داتو محمد تميت، وتناول اللقاء مجالات التعاون بين السعودية ودولهم في المجالات الدفاعية.
حضر اللقاء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والدكتور عادل الطريفي وزير الثقافة والإعلام، وعادل الجبير وزير الخارجية، وعدد من المسؤولين.