غدًا.. محمد نور في اختبار البراءة أو الإدانة

شرعت إدارة نادي الاتحاد بالعمل الجاد لتهيئة لاعبي فريقها الأول لمواجهة فريق الشباب يوم الجمعة المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري المحترفين السعودي، بعد أن التف الحزن على اللاعبين إثر قرار الإيقاف المؤقت الذي طال القائد المخضرم محمد نور من قبل لجنة المنشطات بعد ظهور عينة إيجابية في التحليل الذي أجري للاعب بعد نهاية لقاء الفتح.
وكان الجهاز الفني قد فرض حصتين تدريبيتين خلال اليومين الماضيين لإبعاد آثار الصدمة التي شكلت لدى اللاعبين وبهدف صب تركيزهم على المباراة، وركز المدرب المصري المؤقت عادل عبد الرحمن على تخصيص الحصة الصباحية للتدريبات اللياقية والمسائية للجوانب الفنية.
وعمد الجهاز الفني خلال مران أمس الذي أجراه على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي للوقوف على جاهزية لاعبيه، وشرع في المران لوضع النهج التكتيكي الذي سيدخل به للمباراة من خلال المناورة التي أجراها بعد تقسيم اللاعبين لمجموعتين.
وفي ذات السياق كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن مضاعفة إدارة الاتحاد مكافأة الفوز للاعبين في سبيل تخطي منافسهم الشباب والظفر بالنقاط الثلاث، في الوقت الذي سعت إلى مطالبة اللاعبين بالنقاط الثلاث وإهدائه للقائد الفريق الموقف مؤقتًا دعمًا منهم لزميلهم.
وعلى صعيد متصل، شهدت تذاكر مواجهة فريقي الاتحاد والشباب إقبالا ضعيفا من قبل الجماهير، قياسًا بالمباريات السابقة التي جمعت الاتحاد بفرق الهلال والأهلي الأخيرة، في الوقت الذي تعتزم رابطة جماهير الاتحاد في إطلاق أهزوجة لقائد فريقها محمد نور خلال مواجهة الاتحاد أمام الشباب وتحديدًا عند الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول «رقم القميص الذي يرتديه اللاعب» دعمًا منها للاعب في قضيته المنظورة لدى لجنة المنشطات في اتحاد الكرة والتي تم من خلالها إيقافه مؤقتًا.
ويمثل القائد المخضرم محمد نور غدًا الخميس أمام اللجنة المشكلة للاستماع للاعب قبل صدور قرارها عبر بيان رسمي منتظر مطلع الأسبوع المقبل، في حال عدم مطالبته بفتح العينة «B» وشرح مسببات وجود مادة المحظورة في عينته الدم التي أخذت مع اللاعب.
وفي الوقت الذي أبدت إدارة الاتحاد وقفتها مع اللاعب ودعمها الكامل له وتعيين محامي مختص بمثل هذه القضايا لحضور الجلسة معه، أشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن عزم نور حضور الجلسة والمطالبة بفتح عينة «B» وتسليم تقرير طبية تفيد بإصابته بالأنفلونزا قبل مواجهة فريق الفتح تم على ضوئها صرفت أدوية للاعب وتناولها دون علمه بأن أحدها يدخل ضمن المنشطات التي تحظر تناولها قبل المباريات الرسمية.
فيما كان إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد شدد على موقف ناديه بدعم اللاعب بكل الإمكانات المتاحة، مستبعدًا أن يكون نور ارتكب مخالفة يستحق عليها العقاب لثقته الكبيرة به، مبينًا أن موقف الاتحاد مع اللاعب أمر طبيعي فهم كأسرة واحدة إدارة ولاعبين، مستغربًا تسرب ظهور نتيجة إيجابية في التحليل للاعب عبر وسائل الإعلام قبل اطلاعهم في النادي.
من جانب آخر، تحفظ مصدر مسؤول لـ«الشرق الأوسط» عن الكشف عن ماهية العينة الإيجابية التي وجدت للاعب، مشيرًا إلى وجود حرص على عدم الخوض بالأمر لحين انتهاء جلسة الاستماع التي ستحدد موقف اللاعب والاطلاع على التبريرات التي ستساق قبل إصدار بيانًا تفصيلي يحدد قرار اللجنة النهائي.
من جهة ثانية، حددت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم 31 من ديسمبر (كانون الأول) الحالي موعدًا لمواجهة الغريمين التقليديين الاتحاد والأهلي في دور الثمانية لبطولة كأس ولي العهد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضة بجدة.