الأهلي و«صلة» السعودية يوقعان أضخم عقد رعاية في تاريخ الكرة المصرية

أقام النادي الأهلي المصري، مساء أمس الخميس، احتفالية ضخمة تحت سفح أهرامات الجيزة، وذلك للإعلان عن توقيع عقد رعاية، وصف بالأكبر في تاريخ الرياضة المصرية، بحصول شركة «صلة» السعودية على حقوق رعاية نادي القرن في أفريقيا لمدة 3 سنوات مقابل 231 مليون جنيه، بحضور عدد كبير من رموز النادي والشخصيات العامة.
وكان في مقدمة الحضور مجلس إدارة الأهلي، ومجلس إدارة شركة «صلة»، ووزير الشباب والرياضة المصري، ومحافظ القاهرة، وكثير من نجوم النادي السابقين، بالإضافة إلى الفريق الأول لكرة القدم كاملا، بداية من الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه بيسيرو، باستثناء المشاركين مع المنتخب الأولمبي المصري في تصفيات الأولمبياد.
وشهدت الفعاليات الاحتفال بحصول الأهلي على لقب النادي الأكثر تتويجا في العالم بالبطولات القارية لكرة القدم، متفوقا على أندية عالمية، مثل ريال مدريد وبرشلونة وميلان وروما.. وغيرها.
وخلال كلمته تحدث محمود طاهر، رئيس الأهلي، عن استقالته من منصبه وكثير من الأمور والخلافات التي شهدتها القلعة الحمراء في الآونة الأخيرة.
وقال طاهر، في حفل توقيع عقد رعاية الأهلي المصري، إنه لم يقدم استقالته من منصبه، معترفا بوجود خلافات داخل المجلس يتم حلها في الوقت الحالي.
وأشار إلى أن المجلس الحالي دعا كل من لعب كرة القدم في النادي الأهلي، نافيا وجود خلاف مع الإعلامي أحمد شوبير، خصوصا أنه وجه دعوة إلى الأخير، لكنه اعتذر لظروف خاصة.
وأوضح أن طموحه أكبر من المشهد الحالي، وأنه رغم تحقيق أكبر عقد رعاية في تاريخ الكرة المصرية، فإن المجلس لن يتوقف عن العمل على تحقيق الأفضل، وأنه في النهاية الحكم للجمهور والجمعية العمومية للقلعة الحمراء وأعضائها.
وأكد أن منظومة الكرة في الأهلي استقرت، وأن مجلس الإدارة يحسم تشكيل لجنة الكرة، وأنه لا يحتاجها في الفترة الحالية، موضحا أن البعض يتربص بالمجلس الحالي.
وأوضح أن دعوة التوأم حسام وإبراهيم حسن دعوة لفتح الباب أمام أبناء الأهلي، مؤكدا أن تدريب التوأم الأهلي أمر تحسمه في النهاية مصلحة النادي.
واستغل لاعب النادي السابق محمد أبو تريكة وجوده في الحفل، وكشف في تصريحات تلفزيونية عن سعيه وبقوة للوصول إلى حلمه بتدريب الأهلي بعدما قرر دخول مجال التدريب مؤخرا، مشيرا إلى أنه ينتظر تحقيق ذلك في المستقبل القريب.
في حين حرص لاعبو الفريق الأول لكرة القدم، وعلى رأسهم حسام غالي وشريف إكرامي وعماد متعب وحسام عاشور وباقي اللاعبين، على التقاط الصور التذكارية، خاصة صور «السيلفي».
وأحيا الحفل الفني الذي شهده الاحتفال المطربان محمد حماقي وآمال ماهر، وذلك على مسرح الصوت والضوء بالأهرامات.