مدرب المنتخب السعودي: لم أصادف مثل واقعة العنزي في مسيرتي

أكد الإسباني لوبيز كارو مدرب المنتخب السعودي الأول أن أمر استبعاد اللاعب عبد الله العنزي من الحوادث التي لم تتكرر طوال السنوات التي قضاها في الاتحاد السعودي، وكذلك أثناء تدريبه المنتخب الأول، حيث قال: «لم تمر بي كمدرب واقعة كهذه، ولم يسبق أن رأيت خلال السنتين الماضيتين التي قضيتهما هنا مثل هذا الأمر، وأنا أعتذر لعشاق الكرة السعودية عن ذلك».
وقال لوبيز في مؤتمره الصحافي الذي أقيم أمس قبل مباراته أمام منتخب إندونيسيا اليوم (الأربعاء)، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا: «أنا مسؤول عن كل القرارات التي تخص المنتخب، سواء كانت إدارية أو فنية، وإبعاد العنزي أنا مسؤول عنه، ولا أحبذ الحديث عن الجوانب الفردية، وأتمنى ألا أشعر بأي ضغوط في هذا الجانب، فلدينا حاليا ما هو أهم، وهو مواجهة إندونيسيا، فيجب أن نكون في أفضل مراحل التركيز لخوض اللقاء».
وأضاف: «على الجميع أن يطور أسلوب تفكيره وتعاطيه مع الحدث بما في ذلك وسائل الإعلام، فحتى الإعلام أيضا عليه ترك النظرة السلبية، والبحث عن مصلحة المنتخب السعودي، فنحن لدينا 25 لاعبا، وغياب لاعب واحد لن يكون مؤثرا».
وعن لقاء الليلة أمام منتخب إندونيسيا، قال: «طوال التصفيات بذل اللاعبون ونحن معهم في الجهازين الإداري والفني جهودا مضنية لتقديم أفضل مستويات توجت بصدارة المجموعة، والآن ندخل اللقاء وكل تركيزنا على مواصلة تقديم المستويات الجيدة للارتقاء بأداء المنتخب، وأنا متأكد أن اللاعبين سيقدمون مستوى كبيرا وسيكون هدفهم تحقيق الفوز».
وأكد لوبيز أن مباراة إندونيسيا لن تكون سهلة، وأن الفريق المنافس يسعى لإيقاف انتصارات المنتخب السعودي، وهذا ما أكده مدربهم، وأنه لا توجد مباراة سهلة وأخرى صعبة في كرة القدم؛ لذا سيلعب من أجل الفوز فقط.
من جانبه، وصف مهاجم المنتخب السعودي ناصر الشمراني مباراة اليوم بالمهمة، وقال: «منتخب إندونيسيا متطور جدا، والواقع دائما أن اللعب داخل الملعب مختلف عن الحديث خارجه، فهي مباراة مهمة لنا كلاعبين نطمح خلالها إلى الفوز وإنهاء مشوار التصفيات دون هزيمة».
ووصف الشمراني جماهير المنطقة الشرقية بـ«الشقردية»، مؤكدا أن الجمهور كان له تأثير كبير في التصفيات عندما واجهنا الصين والعراق، فكان دورهم حاسما في تحقيق الفوز.
من جانبه، وصف ألفريد ريدا مدرب منتخب إندونيسيا المواجهة بالمهمة والصعبة، وقال: «لا أعرف المنتخب السعودي، إلا أنني تابعت مواجهاته المسجلة كثيرا، حيث توليت تدريب المنتخب مؤخرا، وفي هذا اللقاء سألعب بأسلوب دفاعي لمواجهة قدرات المنتخب السعودي الكبيرة على الجانب الهجومي».
وأضاف: «ندرك جيدا قوة خصمنا؛ لذا سنلعب لتقديم مباراة جميلة تظهر قدرات لاعبينا بشكل إيجابي، خصوصا أننا نعمل على إعداد منتخب يشارك بقوة في بطولة أمم آسيا عام 2019».