مسوغات نظامية تمنع الاتحاد من بوصوفة

رفضت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، تسجيل اللاعب المغربي مبارك بوصوفة في صفوف فريق الاتحاد، بعدما تقدم الأخير بطلب قيد اللاعب في قائمة الفريق، رغم نهاية فترة الانتقالات الصيفية، مستندا على عدة نقاط، يرى أنها تكسب إجراءات تسجيله الصبغة القانونية.
وجاء الرفض من قبل لجنة الاحتراف برئاسة الدكتور عبد الله البرقان، بعد اجتماع اللجنة الذي عقد يوم، أمس الثلاثاء، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة باللجنة، وبررت لجنة الاحتراف رفضها لقيد اللاعب المغربي بوصوفة في صفوف فريق الاتحاد، بأن خطاب التسجيل لم يرسل عبر الوسيلة الرسمية المعتمدة بموجب تعميم رسمي صادر من قبل أمانة اتحاد كرة القدم.
وأوضحت اللجنة في بيان صادر لها بعد نهاية الاجتماع: «بناء على هذا السبب فقد تم صرف النظر عن طلب فريق الاتحاد بتسجيل بوصوفة لعدم اكتمال المسوغات النظامية المنصوص عليها في لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين».
وبدأت هذه القضية في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية، عندما حاول فريق الاتحاد قيد اللاعب بوصوفة في صفوفه، بعدما أتم التعاقد معه في اللحظات الأخيرة، رغم بداية المفاوضات بين الطرفين منذ فترة زمنية طويلة، ورغم تعاقد الاتحاد مع اللاعب، فإن خللا في نظام «TMS» الخاص بتسجيل اللاعبين، حال دون قيد اللاعب في صفوف الاتحاد الذي تقدم بطلب استثناء للجنة الاحتراف، قبل أن ترفض في اجتماعها يوم، أمس الثلاثاء.
وبذلك يستمر الرباعي المحترف في فريق الاتحاد: الروماني سان مارتين، والغاني مونتاري، والأسترالي ترويسي، والفنزويلي ريفاس، إلى فترة الانتقالات الشتوية خلال شهر يناير (كانون الثاني) المقبل التي تتيح للإدارة استبدال أحدهم أو جميعهم.
في المقابل، وضع محمد الصيعري وعيسى المحياني لاعبا فريق الاتحاد السابقين الفريق الأصفر في قائمة المنع من التسجيل خلال فترة التسجيل الشتوية ما لم تلتزم إدارة النادي بتسليم المستحقات المالية للاعبين أو التوصل لتسوية معهما للتنازل عن الشكوى التي تقدما بها.
من جهة أخرى، شرع المدرب الروماني بولوني لازلو، في التحضير الفعلي لمواجهة فريقه أمام القادسية، يوم السبت المقبل، ضمن مواجهات الجولة الرابعة للدوري السعودي للمحترفين، والتي تأتي تزامنًا مع انطلاقة منافسات الموسم الرياضي بعد فترة التوقف.
بينما أشعل المحترف الغاني مونتاري تدريبات فريقه الجماعية بعد أن أبدى جاهزية للمشاركة مع زملائه بالمباراة المقبلة، وذلك بعد التحاقه بالتدريبات مع انطلاقتها أول من أمس بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين ليومين، تزامنًا مع انتهاء البرنامج الإعدادي للفريق خلال فترة التوقف، وجاء مشاركة مونتاري في التدريبات بعد إنهائه برنامجه العلاجي والتأهيلي الذي خضع له في إيطاليا، حيث أبدى اللاعب جاهزيته للمشاركة مع الفريق.
وكان الروماني بولوني، قد استهل الحصة التدريبية، مساء أمس، باجتماع عقده مع اللاعبين حثهم خلالها على مضاعفة الجهد خلال المرحلة المقبلة، والتزام الجميع بالمهام الموكلة لهم، ثم عمد على تطبيق بعض الجوانب الفنية، وإجراء مناورة على كامل الملعب.
وشهد المران مشاركة فهد المولد الذي تغيب عن تدريبات فريقه أول من أمس بسبب الإنفلونزا، بينما واصل المدافع تركي الجلفان برنامجه العلاجي والتأهيلي بعد الإصابة التي لحقت به، وشخصت بالتهاب في أربطة الركبة.
من جهة ثانية، أغلقت إدارة النادي ملف شكوى نادي فاسكو ديجاما البرازيلي، المطالب بمستحقاته من صفقة انتقال اللاعب البرازيلي دي سوزا، وذلك بإرسال الدفعة الأخيرة للنادي البرازيلي، وفق الاتفاقية التي جرى إبرامها بين الناديين، وبذلك تنضم شكوى النادي البرازيلي إلى القضايا التي تم إغلاقها نهائيًا.
وعلى صعيد منفصل، عبر إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد عن سعادته بعد توقيع عقد الشراكة مع طيران الاتحاد الإماراتي الذي أبرم أول من أمس، ودُشن في مؤتمر صحافي احتضنته صالة المؤتمرات الكبرى في النادي، مشيرًا إلى أن تفاصيل الشراكة تشمل عدة عقود أن العائد المالي الذي سيجنيه الاتحاد سيكون جيدًا وسيقارب من 60 إلى 70 مليون ريال مع تفاعل جماهير النادي مع شركة الطيران.
وأوضح أن شركة الطيران تنسق مواجهة مرتقبة تجمع الاتحاد ومانشستر سيتي الإنجليزي وديًا ستحدد موعدها لاحقًا، مشيرًا إلى أن رعاية طيران الاتحاد لن يكون على قمصان اللاعبين بل في جوانب أخرى مختلفة، مشيرًا إلى أن العقد الممتد لـ3 سنوات قابل للتمديد، مبينًا أن هناك تخفيضا لأسعار تذاكر طيران الاتحاد الإماراتي لجماهير النادي ستصل لـ35 في المائة، منوهًا أن الشراكة هي فاتحة خير.