ولي العهد السعودي يبحث مع رئيس الوزراء الفرنسي علاقات البلدين والتطورات في المنطقة

بحث الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، ورئيس الوزراء الفرنسي إيمانويل فالس، خلال لقائهما مساء أمس في الرياض، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إلى جانب بحث آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط، وموقف البلدين منها.
حضر اللقاء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وعبد الرحمن بن علي الربيعان نائب وزير الداخلية، وعدد من كبار المسؤولين.
وحضر من الجانب الفرنسي، وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية لوران فابيوس، ووزير الدفاع جان إيف لودريان، ووزير الدولة المسؤول عن العلاقات مع البرلمان لدى رئيس الوزراء جان ماري لوغان، ووزير الدولة المسؤول عن النقل والبحار والصيد آلان فيد أليس، وسفير فرنسا لدى السعودية براتران بزانسنو.
من جهة أخرى، التقى الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد، في مكتبه بالمعذر أمس، وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان في اجتماع موسع، تم خلاله بحث أوجه التعاون بين البلدين، خصوصا في الجانب الدفاعي، والسبل الكفيلة بتطويره وتعزيزه، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والمساعي تجاهها، بما يضمن الاستقرار في المنطقة.
ويضم الوفد الرسمي المرافق لرئيس وزراء فرنسا كلا من وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية لوران فابيوس، ووزير الدفاع جان إيف لودريان، ووزير الدولة المسؤول عن العلاقات مع البرلمان لدى رئيس الوزراء جان ماري لوغان، ووزير الدولة المسؤول عن النقل والبحار والصيد آلان فيداليس، والنائب عن الفرنسيين خارج فرنسا آلان مارسو.
وبدأ رئيس الوزراء الفرنسي إيمانويل فالس زيارة رسمية للسعودية، ووصل إلى العاصمة الرياض مساء أمس وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.