«فيفا» يؤجّل موعد مباراة الأخضر أمام فلسطين.. وعيد: لن نلعب في الأراضي المحتلة

أكد المتحدث باسم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، تيسير نصر الله، أن اللقاء الذي جمعهم مع الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر في مقر الفيفا بزيوريخ، أسفر عن تأجيل المباراة المقررة بين المنتخبين في 13 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي إلى إشعار آخر «لضيق الوقت».
وقال إن اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم ستقوم بتحديد موعد آخر «وفق لوائح الفيفا والتي تنص على أحقية المنتخبات باللعب على ملاعبها».
وقال نصر الله: «تم إلغاء قرار نقل المباراة إلى أرض محايدة لأن القرار لا يعد شرعيًا».
ومن جهته، أكد أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم من زيوريخ، أن «اللجنة القانونية في (فيفا) أبطلت قرار النقل لأرض محايدة بسبب عدم اكتمال نصاب أعضاء اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018». وأضاف: «لن نلعب في فلسطين طالما أنها تحت الاحتلال الإسرائيلي».
من جانبه، أجرى المنتخب السعودي مناورة كروية أمس تأهبًا لمواجهة الإمارات وشارك جميع اللاعبين بمن فيهم حسن معاذ الذي اضطر للخروج من المعسكر بسبب مرض والدته قبل يومين، لكنه عاد أول من أمس.
من جهته، استبعد نايف هزازي مهاجم المنتخب السعودي، أن يكون وجوده احتياطيًا في النصر سببًا في ابتعاده عن قائمة الأخضر مؤكدًا أن الذهب لا يصدأ، واصفًا مواجهة المنتخب الإماراتي بالقوية، ومشددًا على أن النقاط الثلاث هدف لهم كلاعبين لتوسيع الفارق بين أقرب منافسيه بغية مواصلة تصدره للمجموعة.
وتمنى هزازي من الجماهير الحضور إلى ملعب الجوهرة وهو الأمر الذي سيمنح اللاعبين دفعة معنوية أمام الأبيض الإماراتي.
واعتبر هزازي مواجهة الإمارات قوية وليست سهلة، وأن المدرب وضع الخطط اللازمة للفوز، مطالبًا بالتكاتف من الجميع والثقة بالمدرب مارفيك.
أما مختار فلاتة مهاجم الأخضر فأكد أن اللقاء سيكون مفصليًا، وأن اللاعبين استعدوا جيدًا، لا سيما أن المدرب سعى إلى تصحيح الأخطاء بحثًا عن الأداء المأمول.
من ناحية أخرى، حظيت بعثة منتخب الإمارات باستقبال حافل لدى وصولها إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة عصر أمس الثلاثاء تأهبًا لمواجهة المنتخب السعودي الخميس ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا ونهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.
وكان في مقدمة مستقبلي البعثة أحمد الخميس، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأحمد منقوش قنصل الإمارات في جدة وعدد من منسوبي القنصلية الإماراتية.
وكان مدرب منتخب الإمارات مهدي على طالب اللاعبين بعدم التحدث لوسائل الإعلام التي كانت حاضرة في المطار إلى جانب إبلاغه الجهاز الإداري بإغلاق مران أمس، على أن يفتح مران اليوم والذي سيجريه على الملعب الرئيسي لمدينة الملك عبد الله الرياضية لوسائل الإعلام لمدة ربع ساعة.
وضمت بعثة منتخب الإمارات الأول لكرة القدم 46 شخصًا من ضمنها الجهازان الفني والإداري واللاعبون.
من جانبه، قال أحمد منقوش قنصل دولة الإمارات بمدينة جدة: «مباراة الإمارات والسعودية بمثابة اللقاء الجميل بين الأشقاء، وأتمنى التوفيق لمنتخب بلادي وأن تستمتع الجماهير بأداء مميز من قبل المنتخبين الخليجيين».
من جهته، أكد عبد القادر حسن المشرف على المنتخبات الإماراتية، أن ثقتهم كبيرة باللاعبين لتحقيق الفوز أمام المنتخب السعودي العريق، وقال: «المباراة ليس بها خاسر، وبطيعة الحال المنتخبان يعرفان بعضهما جيدًا».
وأشار إلى أن مواجهة الهلال السعودي والأهلي الإماراتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا كان بروفة أولى قبل مواجهة الأخضر والأبيض غدًا.. «وهذه المباراة رفعت الروح المعنوية للاعبي الفريقين».
وختم حديثه قائلاً: «المباراة صعبة جدًا وسنسعى للدفاع عن حظوظنا في تحقيق الفوز، واللاعبون جميعًا جاهزون واللاعب الوحيد الذي هو خارج التشكيلة وليد عباس بعد إصابته مع فريق الأهلي الإماراتي تم استبداله، ونحن نملك فريقًا كله أساسي، وليس لدينا لاعب أساسي وآخر بديل، وجميع اللاعبين يملكون النجومية».
من ناحيته، قال محمد عبيد، المشرف على المنتخب الإماراتي: «نسعى للخروج بنتيجة إيجابية أمام المنتخب السعودي الأول»، منوهًا بأن الفائز ستتم المباركة له والخاسر سيقال له هارد لك.
وقلل المشرف على المنتخب الإماراتي من تأثير الحضور الجماهيري السعودي الكبير على لاعبي المنتخب الإماراتي، منوهًا بأن اللاعبين تجاوزوا ذلك من فترة طويلة، مشيرًا إلى أن التحاق 7 من لاعبي فريق الأهلي الإماراتي متأخرًا بمعسكر بلادهم الذي أقيم بالدوحة القطرية تحضيرًا للمباراة لن يكون له تأثير في ظل الانسجام الموجود بين اللاعبين الذين يلعبون كمجموعة مع بعض منذ فترة طويلة. وأشاد في ختام حديثه بالاستقبال الجيد الذي وجدوه لدى وصولهم للسعودية، متمنيًا للمنتخبين التوفيق في التصفيات الآسيوية.
من جهته، أكد أحمد العقيل عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الإقبال على التذاكر حتى الآن يعتبر جيدًا، إلا أنهم ينتظرون إقبالاً أكبر من قبل الجماهير السعودية خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن التذاكر ستباع بـ30 ريالاً للدرجة الموحدة، و300 ريال للفضية، و500 للذهبية.
وقال: «التذاكر المتبقية سيتم بيعها يوم المباراة عبر منافذ البيع بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)».
وكان منتخب الإمارات قد أجرى أول حصة تدريبية له مساء أمس على ملعب النادي الأهلي وسط طوق من السرية فرضه الجهاز الفني على تحضيراته التي تسبق مواجهاته أمام الأخضر السعودي غدًا.