الأخضر الشاب يخطف بطاقة العبور إلى نهائيات آسيا

طار المنتخب السعودي لدرجة الشباب ببطاقة العبور الأولى نحو التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا المقررة في شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2016 في مملكة البحرين، بعد فوزه على المنتخب اليمني بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر.
سجل للمنتخب السعودي اللاعبان سامي النجعي وعبد الرحمن اليامي. وتصدر اليامي هدافي التصفيات برصيد أربعة أهداف. ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 9 نقاط من الفوز في المباريات الثلاث على تركمانستان وسوريا واليمن، فيما بات المنتخب اليمني مرشحا للتأهل ضمن 5 منتخبات احتلت المركز الثاني في هذه المجموعات العشر في التصفيات.
من جانبه، أكد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عدنان المعيبد أن المنتخب السعودي استحق بكل جدارة التأهل رغم عدم وجود دوري خاص لأعمار اللاعبين الذين مثلوا المنتخب، مشيدا بالأداء والعمل الذي قام به المدرب الوطني سعد الشهري «الذي كان على قدر الثقة التي منحت له كحال جميع المدربين الوطنيين الذين منحوا ثقة الاتحاد السعودي في قيادة الفئات السنية بداية من الناشئين والشباب والأولمبي».
وأبدى ثقته بقدرة المنتخب السعودي على تقديم الكثير في نهائيات كأس آسيا المقررة في البحرين «كما هو الحال لمنتخب الناشئين، وأيضا الأولمبي، الذي يلعب حاليا في دورة غرب آسيا، وهو مرشح قوي لبلوغ أولمبياد ريو دي جانيرو تحت قيادة المدرب الوطني القدير بندر الجعيثن». وواصل: «المنتخب الأول يضم قرابة 15 لاعبا يمكنهم الوجود ضمن المنتخب الأولمبي في تصفيات الأولمبياد المقبل، مباركا لجميع السعوديين هذه النجاحات التي تحققت للفئات السنية في المنتخبات السعودية».