الاتحاد يضم المغربي بوصوفة بديلاً عن مونتاري

رفعت إدارة نادي الاتحاد ملف اللاعب المغربي مبارك بوصوفة إلى لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل ضمه كبديل للاعب الغاني مونتاري بسبب إصابة الأخير وعدم تمكنه من اللعب مع الاتحاد. وكان الدكتور عبد الله البرقان رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه سيتم دارسة ضم اللاعب بوصوفة لصفوف فريق الاتحاد في اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل.
من جهة أخرى ستقوم إدارة نادي الاتحاد بصرف جزء من رواتب العاملين المتأخرة، بعد أن ارتفعت الرواتب المتأخرة لبعض اللاعبين إلى ثمانية عشر شهرا.
من جانب آخر، استغربت إدارة نادي الاتحاد الهجوم الذي يتعرض له اتحاد الكرة السعودي من محاولات التأثير على حياديته عبر أساليب الضغط الإعلامي وإلقاء اللوم وكيل الاتهامات عبر القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي له فيما يتعلق بلاعب النادي سعيد المولد وذلك في بيان إعلامي للإدارة الاتحادية يوم أمس تناولت من خلاله ما أرجعته محاولات للبعض للتأثير على اللاعب بما يكفل عدم تفعيله للعقد النظامي الملزم المبرم معها. وأشارت الإدارة في بيانها إلى أن ما تضمنه خطاب النادي الموجه للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يمثل وجهة نظر النادي والمبنية على حقائق ووقائع تظهر بما لا يدع مجالا للشك قوة وسلامة موقف نادي الاتحاد، يأتي ذلك التزامًا بالأنظمة التي تحكم آلية الرد على استفسارات أو تقديم الإيضاحات للاتحاد الدولي «فيفا» الذي طلب من اتحاد الكرة السعودي إيضاحا تفصيليًا عن سبب رفض نادي الاتحاد إرسال البطاقة الدولية للاعب فقد حرص النادي على تقديم خطاب تفصيلي يتضمن كافة مرئياته حيال التساؤلات المطروحة من قبل الاتحاد الدولي.
وشددت إدارة النادي على سلامة موقفها ومطالبتها بضرورة إجراء تحقيق عاجل من قبل الجهات المختصة بالاتحاد السعودي لكرة القدم بغرض الوقوف على الكيفية التي تم اللجوء إليها لتسريب المستندات الخاصة بقضية اللاعب سعيد المولد، فضلا عن المطالبة بمحاسبة من يثبت مسؤوليته عن هذا التسريب. ونوهت على ثقتها الكبيرة في إدراك المسؤولين بالاتحاد السعودي لكرة القدم لمثل هذه الأساليب التي لن تثني نادي الاتحاد عن مواصلة جهوده لمتابعة الخطوات النظامية عير القنوات الشرعية بالاتحاد الدولي لكرة القدم لحماية حقوق ومكتسبات النادي، مؤكدة عزمها بدعم موقفها بما يتوفر لديها من مستندات بالتنسيق مع المستشار القانوني، مشيرًا إلى أنها لن تخضع لأي ضغوط تهدف لكشف ما لديها من وثائق ذات صله بالموضوع إعلاميا إلا في الوقت الذي ترى بأنه مناسب ويخدم مصلحة النادي والقضية.
وأرجعت إدارة الاتحاد صدور البيان لحرصه على وضع كافة المهتمين بالشأن الرياضي والقاعدة العريضة من جماهيره أمام الإجراءات التي حرصت الإدارة على اتباعها بما يتفق مع الأنظمة واللوائح المحلية والدولية المرعية في هذا الشأن، مشيرة إلى درايتها أن إجراءات التقاضي قد تستغرق بعض الوقت وأن قرار «القاضي المنفرد» بالاتحاد الدولي لكرة القدم ليس نهاية المطاف، بل هي البداية يتبعها إجراءات كفيلة بحماية حقوق كافة الإطراف عبر القنوات الرسمية بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا». على صعيد آخر رفض المدرب الروماني بولوني منح اللاعبين إجازة عن مران أمس بعد عودة الفريق من معسكر الطائف حيث اختتم المعسكر الإعدادي الذي خاضه هناك واستمر لمدة 6 أيام.
وكان الفريق الأول قد خاض أول من أمس مباراة ودية أمام الربيع وانتهت لصالح نادي الاتحاد بهدفين دون مقابل، وسيخوض الفريق ثاني مواجهاته الودية أمام المقاولون العرب المصري غدًا الأربعاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي.