البرقان: اتحاد الكرة لم يحرض فيفا ضد «الأهلي»

رفضت إدارة النادي الأهلي التعليق على تأكيدات الاتحاد السعودي لكرة القدم إخلاء مسؤوليته من محتوى مذكرة الرد للفيفا، والتي اتهم فيها النادي بتحريض اللاعب سعيد المولد على عدم الالتزام بعقده الاحترافي الموقع مع الاتحاد بالإضافة إلى اتهامه بتسهيل احتراف اللاعب خارجيا في البرتغال والتكلف برواتبه مع ناديه الجديد (فارنزي).
وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادرها الخاصة أن مسيري النادي تحصلوا وثائق «تدين الطرفين» وتنتظر ردودا رسمية من جهات مختلفة للبدء في مقاضاة لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم بالإضافة لنادي الاتحاد لدى لجنة الأخلاق واللعب النظيف في المنظمة الدولية.
وتأتي تحركات مسؤولي النادي في الوقت الذي تشير الأنباء الواردة من البرتغال إلى تحرك مماثل من نادي فارنزي البرتغالي لمقاضاة الاتحاد السعودي لكرة القدم ونادي الاتحاد لدى الاتحاد الدولي بعد اتهامه بالحصول على أموال من النادي الأهلي لتسهيل احتراف اللاعب.
الجير بالذكر أن لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم بصدد إصدار بيان توضيحي اليوم الاثنين حول الاتهامات التي طالت اللجنة حول إقحام النادي الأهلي في الشكوى المرفوعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.
واستبق رئيس لجنة الاحتراف الدكتور عبد الله البرقان صدور البيان بعدة تغريدات من خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي («تويتر») نافيا تدخلهم في المذكرة المرسلة للاتحاد الدولي (الفيفا)، ومؤكدا تلخيص اللجنة لما أرسل من نادي الاتحاد فقط مع إيضاحه لعدم اجتماعهم بماجد قاروب محامي نادي الاتحاد في القضية حيث قال إنه تم إعطاء نادي الاتحاد فرصة التقاضي لغرفة فض المنازعات في الفيفا، مشيرا أن «كل من حاول إقحام لجنة الاحتراف بالمذكرة المرفوعة للفيفا والخاصة بنادي الاتحاد أذكره بقول الشاعر: وما من كاتب إلا سيفنى ويبقي الدهر ما كتبت يداه.. فلا تكتب بخطك غير شيء يسرك في القيامة أن تراه».
وقال: «لم تجتمع لجنة الاحتراف مع ماجد قاروب نهائيا، والأوراق المرفوعة للفيفا وعددها ٧ صفحات تقريبًا والمكتوبة على أوراق الاتحاد السعودي ملخص خطابات نادي الاتحاد وعددها ٨٥ صفحة تقريبًا، ولم يضف الاتحاد السعودي أي فقرة يبدي وجهة نظرة من خلالها وننتظر بيان الاتحاد السعودي والذي سيصدر غدًا (اليوم) إن شاء الله».
وأضاف: «ستكون لجنة الاحتراف مفخرة للجميع للجهد الذي قامت به منذ تسلمها للجنة وجميع الاستفتاءات الجماهيرية أنصفت اللجنة بإعطائها المركز الأول. وبإذن الله كما قضينا على سماسرة اللاعبين الهواة بعدم استطاعتهم العودة للسعودية إلا بعد مضي 3 سنوات سنقضي على سماسرة اللاعبين المحترفين».
وكان اللاعب سعيد المولد قد شارك مع فريقه الجديد فارنزي لأول مرة يوم السبت الماضي أمام فريق أورينتال ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية البرتغالي وشارك في كامل اللقاء الذي كسبه فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف ونجح في صناعة أحد أهداف فريقه الثلاثة في اللقاء، وعبر اللاعب سعيد المولد عن سعادته الغامرة ورضاه عن الأداء الذي قدمه في المباراة بعد أول مشاركة رسمية له مع ناديه الجديد عقب فترة توقف طويلة.
من جهة ثانية تقرر أن يخوض فريق الأهلي ثاني مبارياته التجريبية أمام الرائد يوم الجمعة المقبل على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي، بينما يستأنف الفريق تدريباته مساء اليوم الاثنين بعد تمتع اللاعبين بيوم راحة أمس الأحد والذي يأتي عقب مواجهة الفريق الودية التي جمعته بالتعاون أول من أمس وانتهت بخسارة الأهلي بهدف وحيد.
وكانت المباراة التجريبية الأولى للأهلي خلال فترة التوقف الحالية بمثابة فرصة للجهاز الفني للوقوف على جاهزية العناصر البديلة التي استعان بها في المباراة في ظل غياب ثمانية من عناصره الأساسية التي تشارك مع المنتخب السعودي الأول في معسكره الحالي بجدة.
وشهدت المباراة المشاركة الأولى لظهير الأيمن القادم من الاتفاق على الزبيدي، وقد زادت الأمور صعوبة لدى مدرب الأهلي في ظل تحضيراته لاستئناف مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، والتي يلاقي فيها الأهلي فريق النصر يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل ضمن الجولة الرابعة للمسابقة بعد أن أكدت الفحوصات الطبية التي أجراها للاعب السويدي نبيل بهوي عن غيابه عن مشاركة فريقه خلال المرحلة القادمة بعد تعرضه لتمزق في العضلة الضامة وحاجته إلى ما يقارب الشهر بين برنامج علاجي وتأهيلي قبل العودة إلى ملامسة الكرة مجددا، حيث غاب اللاعب عن المشاركة في مباراة التعاون التجريبية بجانب الثنائي عقيل بلغيث وزكريا سامي، وقد لحق بهم المدافع كامل الموسى الذي تعرض هو الآخر للإصابة في بداية مباراة التعاون.