الخروج من الكونفدرالية يشعل الأزمات في الزمالك

بعد خروج فريق الزمالك المصري من الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) أمام النجم الساحلي التونسي، تفجرت الأزمات داخل القلعة البيضاء خاصة بين رئيس النادي مرتضى منصور وعدد من نجوم الفريق ومديرهم الفني البرتغالي جوزفالدو فيريرا.
وتغلب الزمالك على النجم الساحلي 3/صفر إيابا، لكنه خسر 5/4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، لتبدأ الأزمات داخل غرف تغيير ملابس الفريق، حيث ألقى رئيس النادي باللوم على اللاعب علي جبر مدافع الفريق لتلقيه البطاقة الحمراء بعد خمس دقائق فقط من بداية المباراة، مما دفع الفريق لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين، ليضاعف اللاعب من صعوبة المهمة على فريقه حيث كان الزمالك مطالبا بتعويض خسارته 5/1 ذهابا في تونس.
وبرر جبر حصوله على البطاقة الحمراء بسقوط حكم المباراة الغامبي باكاري بابا جاساما في الفخ الذي نصبه المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، عندما سقط على الأرض مدعيا ضرب جبر له في وجهه، فأسرع الحكم بطرد مدافع الزمالك دون التحقق من الواقعة.
وعقب مغادرة الفريقين لملعب «بتروسبورت» الذي استضاف المباراة مساء أمس السبت، أدلى مهاجم الفريق باسم مرسي بتصريحات تلفزيونية دافع فيها عن زميله جبر، وأعلن رفضه توقيع عقوبة عليه وتحميله مسؤولية الخروج من الكونفدرالية.
وكشف مرسي بعدها عن قراره المفاجئ بالرحيل عن الزمالك واعتزامه خوض تجربة الاحتراف الخارجي خلال الفترة المقبلة مودعا جماهير القلعة البيضاء.
وفي المقابل، هاجم المستشار مرتضى منصور اللاعب الشاب باسم مرسي واتهمه، في تصريحات تلفزيونية، بمساندة رابطة ألتراس «وايت نايتس» المحظورة بحكم قضائي داخل مصر. وأكد منصور أنه وقع عقوبة الإيقاف على باسم مرسي للإدلاء بتصريحات تلفزيونية دون إذن.
وكشف منصور أنه استقدم مهاجما أفريقيا شابا لدعم هجوم الفريق، لكن المدير الفني رفض ضمه، متعللا بأنه يكتفي بالمجموعة الموجودة حاليا والصفقات التي أبرمت في موسم الانتقالات الصيفية المنقضي.
ورفض فيريرا فكرة توقيع أي عقوبات على اللاعبين بسبب الخروج من الكونفدرالية، وهدد المدرب البرتغالي بالرحيل في حال فرض عقوبات على اللاعبين من قبل إدارة النادي نظرا للآثار النفسية السلبية التي سيحدثها مثل هذا القرار على اللاعبين مما يهدد استكمال إنجازاتهم التي بدأت بحصد بطولتي الدوري المصري والكأس خلال الموسم المنقضي.
وأوضح فيريرا أن الزمالك تعرض لظلم تحكيمي بالكونفدرالية، وأنه لم ير مثل هذا الظلم التحكيمي طيلة مسيرته في الملاعب، موضحا أن التحكيم هو السبب الرئيسي في خروج الزمالك من المسابقة بعدما كان قريبا من التأهل للنهائي.
ورد رئيس الزمالك على تصريحات فيريرا بأنه يرفض تدخله في عمل الإدارة، مشيرا إلى أن المدرب البرتغالي سيعاقب أيضا إذا أخطأ. وأوضح منصور، في تصريحات تلفزيونية «الزمالك مؤسسة رياضية كبيرة لا تقبل بوجود الأخطاء، وكل من يرتكبها سيعاقب وفقا للائحة».
وقد تشهد الأيام المقبلة تطورات في الأحداث بين رئيس الزمالك من جانب وباسم مرسي وفيريرا من جانب آخر، حيث أعلن المدرب البرتغالي مساندته لكل لاعب في الفريق ورفضه توقيع عقوبات أو رحيل أي منهم خاصة أن الزمالك سيواجه غريمه التقليدي الأهلي يوم 15 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي في مباراة كأس السوبر المصرية التي ستقام بالإمارات.