مفاجأة.. الهلال والنصر لم يحصلا على مستحقات السوبر

كشف مصدر اتحاد الكرة السعودي لكرة القدم لـ«الشرق الأوسط» أن المستحقات المالية المتوجب منحها للهلال والنصر جراء إقامة كأس السوبر السعودي في لندن لم تصرف حتى أمس.
وبحسب المصدر فإن الناديين سيحصلان على مبلغ مالي لم يحدد بعد علما بأن إيرادات المباراة تجاوزت 10 ملايين ريال.
ويتوقع أن يتقدم الناديان بطلب رسمي لاتحاد الكرة بضرورة صرف المبلغ المقدر بنحو 5 ملايين ريال تصرف بينهما «2.5 مليون ريال لكل نادٍ». من جانبه طالب ياسر المسحل عضو لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا بالاهتمام بمراقبي المباريات الآسيويين عند قدومهم للبلاد واستقبالهم بشكل أفضل.
واستشهد المسحل في حديثه لـ«الشرق الأوسط» بحادثة لأحد المراقبين الذي ترك في أحد المطارات لثلاث ساعات بينما في الدول الأخرى قد لا يستغرق مروره بجمارك المطار لأكثر من 5 دقائق مؤكدا أنه لا يريد تحقيق أكثر من متطلبات الاتحاد الآسيوي الخاصة باستقبال المراقبين.
وبين أن إقامة ورشة للجنة الانضباط الآسيوي في الرياض هي بداية لتوعية وتثقيف الأندية حول آلية الشكاوى والمخالفات التي قد تقع من الجماهير كرمي العلب الفارغة والألعاب النارية سواء عند الخسارة أو الفوز وسيكون هناك ورش عمل أخرى لاحقا. وأوضح المسحل أن تسويق الدوري السعودي مهم جدا لذلك للعام الرابع على التوالي مشددا على أنه هو الدوري العربي الوحيد الموجود في شريط فيفا إلى جانب دوريات كرة القدم في دول كوريا الجنوبية وأستراليا.
وشدد المسحل على أن لائحة لجنة الانضباط الآسيوية تمنعه من دخول اجتماعات اللجنة في حال مناقشة أي شكوى تخص الأندية السعودية وذلك لوجود ازدواجية في المصالح وذلك كي لا يكون هناك تأثير إيجابي أو سلبي على القرارات التي تطبق على الأندية السعودية أو اللاعبين أو كل ما يتعلق بكرة القدم السعودية أو محاولة عدم تطبيق العقوبات القصوى ضد الكرة السعودية. بقيت الإشارة إلى أن ياسر المسحل كان حاضرا أمس في حفل اختيار لاعب فريق الهلال والمنتخب السعودي ياسر الشهراني ليكون على غلاف فيفا نسخة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.