900 مليون مستخدم لـ«واتساب» شهريًا

تجاوز تطبيق «واتساب» للرسائل حاجز 900 مليون مستخدم نشط شهريًا، حسبما أعلن مؤسسه جان كوم، على موقع «فيسبوك»، الذي كان قد اشترى التطبيق العام الماضي.
ويأتي الرقم ليعزز هيمنة «فيسبوك» العالمية على التطبيقات الاجتماعية، بعد أيام قليلة من كسر شبكة التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم، حاجز المليار مستخدم يوميًا، بينما أعلن تطبيق «فيسبوك ماسنجر» للرسائل مؤخرًا أن 700 مليون شخص بالعالم يستخدمونه شهريًا.
وهكذا تكون «فيسبوك» ممتلكة لتطبيقي الدردشة الأكثر شعبية عالميا، بينما تليهما تطبيقات WeChat بنحو 600 مليون مستخدم شهريًا، ثم «فايبر» (236 مليونًا) و«لاين» 205 ملايين، بحسب موقع «كوارتز» التقني.
ولفت الموقع إلى أن نجاح «واتساب» على مستوى عدد المستخدمين لا يعكس المكاسب المادية، وأن الشركة تخسر في الوقت الحالي مقارنة بما حققته تطبيقات مثل WeChat ولاين من مئات الملايين من الدولارات بفضل الألعاب والإعلانات على سبيل المثال، بينما يكتفي «واتساب» بالاشتراك السنوي للمستخدمين وقيمته دولار واحد بعد أول عام من تحميله.
وخلال النصف الأول من عام 2014 حقق ذلك 15 مليون دولار مقابل خسارة قيمتها 232.5 مليون، بينما لم تصدر الشركة أي أرقام منذ ذلك الحين.