البطاقة الخضراء في ملاعب إيطاليا قريبًا.. الجميع سيسعى لنيلها

قررت رابطة أندية دوري الدرجة الثانية الإيطالي إطلاق البطاقة الخضراء في الملاعب، لتكون الثالثة بعد البطاقتين الصفراء والحمراء، غير أنها لن تكون بمثابة إنذار للاعبين أو طردهم من الملعب.
والهدف من البطاقة التي تطبق في ملاعب الكبار لأول مرة، بعد اختبارها مع الناشئين، أن تكون أداة للتعبير عن الالتزام الرياضي والسلوكي من جانب اللاعبين.
ونقلت صحيفة «سيكولو 21» الإيطالية عن مسؤولين بالرابطة قولهم إن إدخال البطاقة الجديدة سيبدأ في الجولة الثالثة أو الرابعة من بطولة الدوري. وفي حال نجاح التجربة فإنها بالطبع ستمتد لتشمل باقي دوريات الكبار، مثلما حدث مع الإسبراي الذي يحدد مكان وقوف حائط اللاعبين في الركلات الحرة أوتكنولوجيا التأكد من تجاوز الكرة لخط المرمى.
والحصول على البطاقة الخضراء لن يتطلب مجهودا كبيرا، فيكفي إخراج الكرة من الملعب حال سقوط أحد لاعبي المنافس على الأرض، أو مساعدة الحكم على التراجع عن احتساب ركلة جزاء، لتكون البطاقة بمثابة جائزة وطريقة لتكريم من سيساهم في جعل المباراة لعبة وليست معركة.
وكانت بعض بطولات الناشئين في إيطاليا قد شهدت اختبار البطاقة الخضراء الذي كان ناجحا في الموسم الماضي، والآن يستعد للصعود إلى دوريات الكبار.
أخيرا، تقول الصحيفة إنه سيتم تعديل جيوب ملابس الحكام لوضع البطاقة الثالثة، والتي ستعمل بنفس طريقة البطاقتين الصفراء والحمراء، وسيشهرها الحكم في وجه من ينالها وسيسجل اسمه في مفكرته.
وفي نهاية الموسم سيتم تكريم اللاعب الأكثر حصولا على البطاقة الخضراء في البطولة، وستدخل التجربة حيز التنفيذ أحد يومي 18 و22 سبتمبر (أيلول) الحالي.