إعصار الأخضر يجتاح شباك تيمور بسباعية

أبى الأخضر السعودي إلا أن تكون له بصمته، في حفلة الأهداف التي شهدتها الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات، ليحقق فوزا كاسحا على تيمور الشرقية قوامه 7 أهداف دون مقابل في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، ليرفع رصيده في المجموعة الثالثة إلى 6 نقاط ويحل ثانيا خلف المنتخب الإماراتي الذي تفوق عليه بفارق الأهداف.
وسجل أهداف المنتخب السعودي كل من يحيى الشهري ومحمد السهلاوي «3 أهداف» وسلمان الفرج وتيسير الجاسم وفهد المولد.
وكان المنتخب السعودي حقق فوزه الأول في الجولة الأولى على حساب المنتخب الفلسطيني 2-3. وسيلعب الأخضر مباراته المقبلة في 8 سبتمبر (أيلول) الجاري أمام ماليزيا في كوالالمبور.
من جانبه حقق منتخب الإمارات فوزا كاسحا على ضيفه الماليزي عندما دك شباكه بعشرة أهداف نظيفة أمس الخميس في أبوظبي.
وفرض مهاجم الأهلي أحمد خليل نفسه نجما للمباراة بتسجيله سوبر هاتريك في الدقائق 24 و29 و71 و78. وأضاف علي مبخوث هاتريك في الدقائق 22 و33 و75.
وافتتح مهند سالم العنزي التسجيل في الدقيقة 16. وأضاف حبيب الفردان الهدف الرابع في الدقيقة 25، واختتم محمد أحمد أهداف الشوط الأول بتسجيله الهدف السابع في الدقيقة 37. ورفعت الإمارات رصيدها إلى 6 نقاط من مباراتين.
وحقق منتخب عمان فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه التركمانستاني 3 - 1. في السيب في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة، وسجل رائد إبراهيم (7) وميكان ساباروف (10 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وعماد الحوسني (59) أهداف عمان، وأرسلان ميرات أمانوف (83) هدف تركمانستان.
ورفعت عمان رصيدها إلى 6 نقاط من مباراتين وتصدرت المجموعة بفارق الأهداف أمام غوام التي خاضت 3 مباريات حتى الآن آخرها أمام مضيفتها إيران أمس وخسرتها صفر - 6.
وتحتل إيران المركز الثالث برصيد 4 نقاط من مباراتين أيضا مقابل نقطة واحدة لتركمانستان الرابعة، فيما تتواجد الهند في المركز الخامس الأخير من دون نقاط.
وقفز المنتخب السوري إلى صدارة مجموعته، إثر تغلبه على نظيره السنغافوري 1 - صفر في مسقط في الجولة الثالثة.
وسجل عدي جفال (60) هدف الفوز الثاني على التوالي لسوريا التي تصدرت برصيد 6 نقاط مقابل 4 نقاط لليابان التي فازت أمس أيضا على كمبوديا بثلاثية نظيفة.
وفي مباراة أخرى بدأ المنتخب العراقي لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية بفوز كبير على ضيفه التايواني 5 - 1 في طهران في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة.
وسجل للعراق علي عدنان (37) وعلي حسني (59) وأحمد ياسين (80) ويونس محمود (88) وجستين ميرام (90 من ركلة جزاء)، ولتايوان وين تشيه - هاو (86).
وحقق المنتخب القطري ما كان يصبو إليه وسحق منتخب بوتان 15 - صفر بالدوحة في الجولة الثالثة منافسات المجموعة الثالثة، وتناوب على تسجيل الأهداف محمد موسى (8 و28) ومحمد كسولا (18) وعلي أسد (21 و45 و63) وحسن الهيدوس (25 و88) ومحمد مونتاري (38 و41 و48) وأكرم عفيف (56) وخوخي بوعلام (62 و70) وإسماعيل محمد (75)، وأهدر عبد الكريم حسن ركلة جزاء لقطر في الدقيقة 51.
وتعادلت الصين مع هونغ كونغ سلبا أمس أيضا في المجموعة ذاتها.
رفع المنتخب القطري رصيده إلى 6 نقاط وتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطة خلف هونغ كونغ المتصدرة، بينما ظلت بوتان في المركز الخامس والأخير من دون رصيد.
ولقي منتخب البحرين خسارته الثانية وكانت أمام ضيفه الكوري الشمالي على ملعب البحرين الوطني بالرفاع ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة، وسجل إيل غوان جونغ الهدف في الدقيقة 42.
ابتعدت كوريا الشمالية بصدارة المجموعة رافعة رصيدها إلى 9 نقاط بعد أن كانت تغلبت على اليمن 3 - صفر وأوزبكستان 4 - 2. ولقيت البحرين خسارتها الثانية، الأولى كانت أمام الفيليبين 1 - 4 وبات موقفها صعبا في التصفيات، وكانت أوزبكستان حققت أمس أيضا فوزا صعبا على اليمن 1 - صفر.