هيمنة إنجليزية على أغلى 10 صفقات في «ميركاتو» أوروبا

حازت الأندية الإنجليزية على نصيب الأسد من قائمة الصفقات العشرة الأغلى في فترة الانتقالات الصيفية التي انتهت في أوروبا الاثنين وفي إنجلترا أمس الثلاثاء.
وتقاسم فريقا مدينة مانشستر، سيتي (أول مركزين) ويونايتد، ستة مراكز وحدهما، فيما كان لليفربول صفقتان، وتشيلسي صفقة واحدة، بينما كان باريس سان جيرمان الفرنسي الفريق الوحيد من خارج إنجلترا بالقائمة.
ونرصد فيما يلي أغلى عشر صفقات هذا الموسم:

1 - كيفن دي بروين (54.5 مليون إسترليني)
انتقل لاعب الوسط البلجيكي من فولفسبورغ الألماني إلى مان سيتي الإنجليزي مقابل 54.5 مليون إسترليني، ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ الكرة الإنجليزية والأغلى على الإطلاق لمان سيتي.

2 - رحيم ستيرلينغ (49 مليون إسترليني)
انتقل اللاعب الإنجليزي البالغ 20 عاما والذي يجيد اللعب كجناج ومهاجم ولاعب وسط، من ليفربول إلى مانشستر سيتي مقابل 49 مليون إسترليني.

3 - أنخيل دي ماريا (44.3 مليون إسترليني)
بعد موسم أقل من المتوقع من مانشستر يونايتد، انتقل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى باريس سان جيرمان مقابل 44.3 مليون إسترليني.

4 - أنتوني مارتيال (36 مليون إسترليني)
فاجأ مانشستر يونايتد الجميع بالتعاقد مع الفرنسي الصاعد أنتوني مارتيال، مهاجم موناكو، مقابل 36 مليون إسترليني في الساعات الأخيرة من الميركانو. مارتيال أحد ألمع المواهب الشابة في أوروبا حتى أن البعض قارنه بالنجم الفرنسي السابق تيري هنري.

5 - نيكولاس أوتاميندي (33 مليون إسترليني)
انتقل المدافع الأرجنتيني من فالنسيا الإسباني إلى مان سيتي لتعزيز قلب دفاع الأخير بعد تألقه الموسم الماضي في الليغا، في صفقة بلغت 33 مليون إسترليني.

6 - كريستيان بينتيكي (32.5 مليون إسترليني)
وصل المهاجم البلجيكي من أصول أفريقية كريستيان بينتيكي إلى ليفربول قادما من أستون فيلا، ليحسن من أداء الفريق التهديفي الذي شهد أزمة الموسم الماضي في صفقة قيمتها 32.5 مليون إسترليني. وسجل بينتيكي 42 هدفا في 88 مشاركه له في الدوري الإنجليزي على مدار ثلاث سنوات مع أستون فيلا.

7 - روبرتو فيرمينو (29 مليون إسترليني)
انتقل اللاعب البرازيلي من هوفنهايم الألماني إلى ليفربول لتعويض رحيل ستيرلينغ مقابل 29 مليون إسترليني. وسجل لاعب الوسط 23 هدفا وصنع 21 هدفا آخر لزملائه في 66 مشاركة بالدوري الألماني.

8 - ممفيس ديباي (27.9 مليون إسترليني)
انتقل الهولندي الواعد من فريق بي إس في أيندهوفن إلى مان يونايتد مقابل 27.9 مليون إسترليني، ويتوقع له البعض أن يكون كريستيانو رونالدو جديدًا للشياطين الحمر.

9 - مورغان شنايدرلين (25 مليون إسترليني)
تعاقد مانشستر يونايتد مع الفرنسي مورغان شنايدرلين ليكون قلب وسط الفريق بعد تألقه ساوثهامبتون منذ صعوده إلى البريميرليغ في عام 2012، في صفقة قيمتها 25 مليون إسترليني.

10 - بيدرو (21.4 مليون إسترليني)
خطف البرتغالي جوسيه مورينهو، مدرب تشيلسي، بيدرو من مانشستر يونايتد لتعزيز قوة فريقه الهجومية، مقابل 21.4 مليون إسترليني حصل عليها برشلونة الإسباني.