«فيفا» يعتمد تسجيل الحشان في الشباب رغم احتجاج القادسية

أعلن رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبد الله البرقان موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على إصدار بطاقة التسجيل المؤقتة للاعب الكويتي سيف الحشان، حيث ينتظر أن تصل البطاقة نهاية الأسبوع الحالي والتي تخوله المشاركة مع الفريق الشبابي بشكل رسمي.
يأتي ذلك في الوقت الذي قررت إدارة نادي القادسية الكويتي الرفع بشكوى قانونية للجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم وشكوى نظيرتها في نادي الشباب، بعد أن كان مرجحا أن ترفع شكواها لمحكمة «الكاس» كما هو معتاد في شأن الأمور التعاقدية المختلف عليها بين الأطراف المتعاقدة.
وكانت إدارة القادسية الكويتي أصدرت بيانا قبل أيام حول قضية اللاعب الدولي سيف الحشان وجاء البيان على لسان أمين السر العام في نادي القادسية رضا معرفي، الذي أكد أن إدارة النادي تلقت ردودا من محامي النادي في سويسرا الموكل إلية قضية اللاعب سيف الحشان بشأن تعاقده مع نادي الشباب دون علم إدارة نادي القادسية الكويتي التي أكد أنها ستعتمد على مواصلة إجراءاتها ومخاطبة لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم، خاصة وأن نادي الشباب السعودي ضرب بكل العلاقات الواجب احترامها بين الأندية وتعاقد مع اللاعب دون أن يتقيد بالمثل العليا ودون أي أخلاق يجب أن يتحلى بها القائمون على الأندية.
من جهة أخرى، اقتربت إدارة نادي الشباب من التوقيع مع لاعب النادي الأهلي السابق والمنتخب السعودي الأولمبي عبد الله المحمد (24 عاما) وسط منافسة شديدة من قبل عدد من الأندية الطامحة للتوقيع مع لاعب المحور الدفاعي، ومن أبرزها كان الهلال والوحدة.
ويعتبر المحمد لاعبا حرا خلال الفترة الحالية كونه تم فسخ عقده من قبل لجنة فض المنازعات مع زميليه معتز الموسى ومحسن العيسى كون الثلاثي لم يشارك مع الفريق الأول بنسبة 10 في المائة من مباريات الفريق الرسمية وعانى كثيرا من تهميش مدرب فريق الأهلي السويسري غروس.
يذكر أن اللاعب عبد الله المحمد كان من أبرز المواهب الصاعدة من أكاديمية النادي الأهلي وقدم مستويات عالية خاصة عندما فاز فريقه بكأس الأمير فيصل بن فهد.
من جانب آخر، واصل الفريق الأول تدريباته على ملعب النادي الرديف، وذلك بعد الإجازة التي منحت للاعبين لمدة يومين من قبل المدرب ألفارو غوتريز.
انطلقت التدريبات التي اشتملت على جوانب فنية ولياقية، حيث بدأت بتمارين إحماء وتسخين ولياقة تحت إشراف مدرب اللياقة مارسليو ماريو، ثم أدى اللاعبون تدريبات تكتيكية في منتصف الملعب أبرزها الضغط على حامل الكرة والتحرك في الفراغ والتمرير من لمسة واحدة، بعد ذلك أجرى المدرب مناورة على كامل الملعب طبق من خلالها اللاعبون عددًا من الجمل الفنية ليختتم المدرب مرانه بتمارين إطالة. وفي السياق ذاته، وجود اللاعب مشاري الثمالي في عيادة النادي بسبب تعرضه لشد في عضلة الساق، فيما بدأ الثنائي أحمد عطيف وساري عمرو في المرحلة الأخيرة من البرنامج التأهيلي.