بيرت مارفيك : لست ساحرا .. ولا أملك معلومات عن المنتخب السعودي

" لست ساحر ولكنني رجل طموح "
بهذه الكلمات أشار الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الى مهمته الجديدة التي يبحث من خلالها الى خطف بطاقة التأهل نحو مونديال روسيا 2018 وذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده بمدينة جدة الى جوار طاقمه الفني.

وقال مارفيك الذي قاد منتخب بلاده الى المباراة النهائية لكأس العالم في 2010 الى أنه يطمح الى قيادة الأخضر السعودي الى المونديال مجدداً بعد غياب عن التأهل لنسختين على التوالي، وقال مارفيك: مهمتي الأولى هي التأهل لكأس العالم، مضيفا: المركز الحالي للمنتخب في تصنيف الفيفا لا يليق بتاريخ المنتخب السعودي.

وكشف مارفيك الى أنه لن يتكلم كثيراً وأنه سيضع نصب عينيه مهمة التأهل ، موضحاً: أملك طاقة ورغبة كبيرة لانجاح عملي مع المنتخب ، وأصعب مهمة لي هي معرفة مستويات اللاعبين.

وأوضح مارفيك الى أنه سيعمل على تطوير كرة القدم السعودية ويجعلها قريبة من الكرة الهولندية ، مضيفاً: أحب الانضباط وطريقتي ستكون سهلة للاعبين وسيحبونها ، وسأعتمد على الطريقة الهجومية، مشيراً الى أن عدم التأهل لكأس العالم مرتين على التوالي سيمنحه دافعا قويا نحو التأهل.

وأعلن مارفيك الى أنه لم يحصل على معلومات كافية عن المنتخب السعودي قبل توقيع العقد بين الطرفين، مضيفا: عرفت المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 94 عندما التقى الأخضر السعودي بنظيره الهولندي .