ثانية واحدة تفشل صفقة انتقال دي خيا لريـال مدريد

للمرة الأولى خلال أكثر من 30 عاما، أخفق نادي ريـال مدريد في إبرام أي صفقات مهمة خلال سوق الانتقالات الصيفية، وهو ما سيعقد الوضع ويثير انتقادات الجماهير ضد بيريز بالتأكيد في حالة أي تعثر للفريق تحت قيادة مديره الفني رافاييل بينيتيز. إذ خسر الفريق المدريدي العريق حظوظه في ضم الحارس الدولي الأسباني دافيد دي خيا رغم اتفاقه مع ادارة مانشستر يونايتد الانجليزي على ضم اللاعب مقابل 20 مليون يورو كاش و 10 ملايين يورو حوافز. وطغى على الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات التي أغلقت مساء أمس (الاثنين) حالة ارتباك آلت لتغيير الصورة شيئا ما في مفاجأة من العيار الثقيل مثيرة استياء ودهشة النادي الملكي وجماهيره. حيث قال الاتحاد الإسباني إن عقود صفقة دافيد دي خيا قد وصلت في الساعة 00.01، أي بعد دقيقة من غلق سوق الانتقالات الصيفية، بينما يؤكد ريـال مدريد ان العقود وصلت قبل غلق باب الميركاتو بدقيقة فقط. وتسببت تلك الدقيقة بسخرية كبيرة من ريـال مدريد وخصوصا من الرئيس فلورنتينو بيريز والذي وصفته الصحف الكتالونية بالمسؤول عن الفضيحة الخاصة بصفقة دي خيا.
ووفقا لما ذكرته اذاعة "كادينا كوبي" قبل لحظات، فإن مانشستر يونايتد ارسل العقود في وقت متأخر، وتحديدا في الساعة 00:01 بتوقيت اسبانيا، اي بعد دقيقة واحدة من اغلاق رسميا سوق الانتقالات الصيفية.
من جانبها، لم ترحم الصحافة الإسبانية هذا الإخفاق، إذ كانت كلمة "سخافة" هي أكثر الكلمات المتداولة اليوم (الثلاثاء) في المقالات والتغطيات الإخبارية لوصف فشل انتقال الحارس دافيد دي خيا لصفوف ريـال مدريد.
وقالت صحيفة "ماركا" في صفحتها الأولى بعد فشل اتمام صفقة انتقال اللاعب الإسباني بسبب وصول بعض الوثائق بعد انتهاء الموعد المحدد لتسجيل اللاعبين الجدد "ريـال مدريد ومانشستر تورطا في مفاوضات بشعة". وألقت صحيفة "أ س" باللوم على رئيس ريـال مدريد فلورينتينو بيريز واتهمته بالتسبب في إفشال الصفقة "ريـال مدريد احتفظ بحارس رائع (كيلور نافاس)
ولكنه فقد جزءا من سمعته".
وأشارت صحيفة "سبورت" إلى أن سمعة ريـال مدريد أصبحت على المحك على المستوى الدولي بعد هذا الحدث.
وأكدت الصحف "المدريدية" أن كل ما حدث كانت مناورة من مانشستر يونايتد من أجل الإبقاء على الحارس لموسم آخر، وإجباره على التجديد للفريق الإنجليزي، مع تحديد مصيره الموسم المقبل، بالإضافة إلى الضغط على دي خيا من أجل تقديم أفضل ما لديه، خاصة إن كان يريد ضمان مكانه ضمن تشكيلة المنتخب الإسباني في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة.
بدورها، كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية على موقعها صباح اليوم، أن ريـال مدريد يلوم وبشكل كامل مانشتسر يونايتد على فشل هذه الصفقة.
يذكر أن بيريز يفخر دوما بنجاحه في التعاقد مع نجم بارز في كل فترة انتقالات صيفية، فقد نجح في ضم خاميس رودريجيز وأنخيل دي ماريا وكريستيانو رونالدو ومايكل أوين وديفيد بيكهام ورونالدو وزين الدين زيدان ولويس فيغو، من خلال إقناعهم بنفسه في السابق. لكن بيريز، الذي لا يحتاج منذ فترة طويلة لمدير كرة ويبرم صفقات بيع وشراء اللاعبين بنفسه، يبدو أنه فقد لمسته الساحرة في حسم الصفقات. وكان رحل إيكر كاسياس حارس الملكي السابق إلى بورتو البرتغالي في يوليو (تموز) الماضي ليجد بيريز نفسه في مواجهة ضغوط وانتقادات الجماهير.
على صعيد متصل، يرى مراقبون أنه ما قد يخفف الضغوط شيئا ما على بيريز هو عدم قدرة الغريم التقليدي برشلونة على إشراك لاعبيه الجديدين أليكس فيدال وأردا توران حتى يناير(كانون الثاني) المقبل، نظرا للحظر المفروض على النادي من قبل "الفيفا" بسبب ارتكابه مخالفات في التعاقد مع لاعبين قاصرين أجانب.