الصحة السعودية: تسجيل 11 حالة جديدة مصابة بـ«كورونا» ووفاة 4

سجلت وزارة الصحة السعودية 11 حالة جديدة مصابة بفيروس «كورونا» خلال ثلاثة أيام، وذلك من يوم (الأربعاء) الماضي وحتى اليوم (الجمعة)، وعدد 4 حالات وفاة، مع تماثل 8 حالات للشفاء للفترة ذاتها.
وبينت الوزارة أن جميع الحالات المصابة خلال الأيام الثلاثة كانت في العاصمة الرياض فيما عدا واحدة من مدينة الهفوف شرق السعودية.
وكشفت الوزارة أن العدد الكلي للحالات المؤكدة منذ بداية المرض بلغ 1173 حالة تماثل منهم للشفاء 606، فيما لا يزال عدد 56 حالة تحت العلاج بالإضافة إلى 9 حالات معزولة منزليًا، ووفاة 502 حالة.
ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام كل المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة جميع ما يُستجد بخصوص فيروس كورونا.
كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل مع الإبل.