السيارات الألمانية الأكثر مبيعًا بين المستوردة في كوريا الجنوبية

ارتفعت مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية خلال يوليو (تموز) الماضي بنسبة 14.3 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي نتيجة الطلب القوي على السيارات الألمانية.
وبحسب بيانات اتحاد مستوردي وموزعي السيارات في كوريا الجنوبية فإن إجمالي عدد السيارات الأجنبية التي تم تسجيلها في كوريا الجنوبية بلغ خلال الشهر المذكور 20707 سيارات مقابل 18112 سيارة في الشهر نفسه من العام الماضي.
وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن مبيعات السيارات المستوردة خلال يوليو الماضي زادت بنسبة 14.7 في المائة عن الشهر السابق.
وبلغ إجمالي مبيعات السيارات المستوردة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 140539 سيارة بزيادة نسبتها 25.1 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي. وبذلك تكون السيارات الأوروبية قد استحوذت على أكثر من 80 في المائة من إجمالي مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي في حين جاءت حصة السيارات اليابانية 12.2 في المائة والسيارات الأميركية 7.4 في المائة من إجمالي المبيعات.
واستحوذت السيارات الألمانية على النسبة الأكبر من السوق الكورية الجنوبية حيث بلغ نصيب السيارات الألمانية من إجمالي مبيعات السيارات المستوردة في كوريا خلال الشهر الماضي 66.9 في المائة.
وقد تصدرت سيارات مرسيدس بنز الألمانية قائمة أكثر السيارات المستوردة مبيعا في كوريا الجنوبية بمبيعات بلغت 3976 سيارة تلتها منافستها الألمانية أيضا بي.إم.دبليو بمبيعات قدرها 3926 وجاءت سيارات فولكس فاغن وأودي في المركزين الثالث والرابع بمبيعات قدرها 2998 و2617 سيارة على التوالي.
وكانت السيارة «إيه 635 تي.دي.آي» من شركة أودي الأكثر مبيعا على الإطلاق بين السيارات الأجنبية حيث باعت 791 سيارة خلال الشهر الماضي وتلتها السيارة تيغوان2 تي.دي.آي بلو موشن من فولكس فاغن بمبيعات قدرها 670 سيارة.