روسيا تهدي مصر لنش صواريخ «مولينيا» المتطور

أهدت الحكومة الروسية لمصر لنش صواريخ متطورا من طراز «مولينيا»، والذي كان قد شارك بطاقمه الروسي في افتتاح قناة السويس الجديدة خلال زيارة إلى مصر في الأيام الماضية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري، العقيد محمد سمير، إن «إهداء اللنش يأتي في إطار بروتوكولات التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة المصرية والروسية في الكثير من المجالات»، ويؤكد على علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا.
ويعد لنش الصواريخ الهجومي الروسي طراز (بي 32 - مولينيا) من أحدث الوحدات المتطورة في البحرية الروسية، والمزود بالكثير من منظومات التسليح من بينها الصواريخ سطح سطح والتي تعد الأسرع من نوعها في البحريات العالمية، والمدفعيات متعددة الأعيرة، إضافة إلى أنظمة الإنذار والحرب الإلكترونية الحديثة والذي يعد بمثابة إضافة جديدة لمنظومة التطوير والتحديث لقواتنا البحرية، حيث من المنتظر أن يتم إيفاد مجموعة من الأطقم المصرية إلى روسيا للتدريب على هذا الطراز من اللنشات واستلامه من الجانب الروسي والعودة به إلى أرض الوطن خلال الفترة القريبة القادم.
وقال المتحدث العسكري المصري إن «هذه الخطوة تأتي استمرارًا للمواقف الروسية الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية، وتطابق الرؤى بين القيادة السياسية لكلا البلدين نحو الحرب على الإرهاب، ودعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط».